فتنة الشهرة.. ساعة تروح وساعة تيجي !.. قناة ’’أون لايف‘‘ عن توبة حلا شيحة: ’’لم يعد المجتمع المصري يشتري تلك البضاعة الرخيصة‘‘

كتب: ضياء السقا

هاجمت قناة "أون لايف" الإخبارية، الفنانة حلا شيحة، بعد تصريحاتها المثيرة للجدل عن الفنان تامر حسنى، بعد تبرأها من مشاهدها الرومانسية التى جمعتها به فى كليب “بحبك” ضمن أحداث فيلمه الجديد “مش أنا”.

وكتبت القناة عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك: "ربما مشكلة حلا شيحة الحقيقية أنها لا تمتلك أساسا فكريا متينا لقناعاتها التي تتغير وفقا لأحوالها الشخصية".

وتابعت القناة: "فقبل نحو عامين عادت حلا شيحة للتمثيل مرة أخرى، بعد اختفاء دام لسنوات كانت خلالها تتمسك بأفكار متحفظة دينيا، قد تصل إلى التشدد، دعمها زملاءها وساعدوها في تنفيذ رغبتها بالعودة للتمثيل، وكان آخر أعمالها فيلم "مش أنا" مع النجم تامر حسني".

وواصلت: "تبرأت من الفيلم.. ووجهت لوما لصُنّاعه بسبب الكليب المنشور على اليوتيوب.. "النشر في اليوتيوب حرام.. في السينما حلال".. ثم لبست ثوب الواعظ الديني وبدأت تحدث زملائها عن فتنة الشهرة التي تجعلهم لا يقيسون الأمور بشكل صحيح!".

واستكملت القناة: "أي فتنة تلك التي تتحدث عنها حلا شيحة التي تنقلب فكريا كل عدة أشهر وتنتظر من العالم أن يستجيب لتغيراتها وتقلباتها؟.. إذا كان هناك من يعاني فتنة بالفعل، فهم أبناء حلا المساكين الذين تتغير حياتهم من حين لآخر، ومعها قناعاتهم وأفكارهم لمجرد أن أحوال أمهم الشخصية تتغير، ولك أن تتخيل ما يمكن أن يتعرض له إنسان في مقتبل العمر يمر بكل تلك التقلبات".

وأضافت: "إذا كانت حلا شيحة ترى الفن حراما، فعليها أن تعلن عن إجمالي ما تقاضته من تلك المهنة "الحرام"، وتتبرع به علنا، على الأقل لكي يصدقها من يحملون نفس القناعة، أما المزايدة على الآخرين ولعب دور الواعظ، والتنظير الأجوف، فهي أدوار يتقنها الجميع.. من حق الجميع أن يمارس القناعات التي يريدها على نفسه، لكن لا يحق لأحد أن يزايد ويسيء لزملاء لم يرى منهم إلا كل خير ودعم".

وقالت: "العالم ليس مجبرا على التكيف مع "فتنة الشهرة"، اللي ساعة تروح وساعة تيجي.. حسب الأحوال الشخصية والمزاج.. حيث كانت حلا شخصيا تكتب على حسابها في إنستجرام أيضًا عن مدى سعادتها بالمشاركة في فيلم "مش أنا" ومدى امتنانها لدعم تامر حسني لها".

واختتمت القناة رسالتها، قائلة: "بشكل عام، لم يعد المجتمع المصري يشتري تلك البضاعة الرخيصة، حيث فنانة نصف مشهورة تعلن اعتزالها وتتبرأ من الضلال، فتصبح نجمة تتهافت عليها الصحافة والبرامج "الدينية"، فتحقق من "التوبة" ما لم ولن تحقق نصفه من التمثيل.. ولعل رد فعل المجتمع يؤكد تلك الحقيقة!".

واستقبل الجمهور ورواد مواقع التواصل تصريحات شيحا بالانتقادات اللاذعة ووصفها بـ"المتذبذبة"، والذين رأوا أن الفن صناعة كبيرة لا يصح أن تكون تحت رحمة قرارات حلا شيحا المتناقضة بين الفن وما وُصِف بـ"التطرف".

وعُرفت حلا شيحة بإثارة الجدل على مدار 18 عاما من تاريخها الفني، فما بين الحجاب والنقاب وخلعهما، وما بين التمثيل بالحجاب والاعتزال والسفر كانت مسيرة حلا شيحة على مدار سنوات مشوارها.

وخلعت شيحة النقاب وأعلنت عودتها إلى مصر ورغبتها في العودة إلى الفن مرة أخرى قبل عامين، بعد سنوات طويلة من الاعتزال والنقاب والإقامة خارج مصر، ورحب الكثير من جمهورها بهذا القرار واستقبلها المنتجون والمخرجون والفنانون وقدمت عددا من الأعمال الفنية وحضرت عددا من المهرجانات قبل أن تعلن زواجها من الداعية معز مسعود لتعود بعدها مرة أخرى إلى الابتعاد عن الأضواء، ثم إلى تصريحاتها الأخيرة والتي تتبرأ فيها من الفن مرة جديدة.

تفاصيل الأزمة

رد المطرب تامر حسنى، على هجوم الفنانة حلا شيحة عليه بعدما زعمت تجاهله لها وطرحه فيديو كليب "بحبك" من فيلم "مش أنا" والذي يتضمن مشاهد رومانسية تجمعه بها، رغم أنها أعلنت براءتها من العمل، كما اتهمته بأنه أخلف وعده معها وعرض الكليب.

وكتب تامر حسنى على حساباته بالسوشيال ميديا :"للتوضيح بما إنك يا حلا كتبتي بوست وأشركتي الجمهور الكريم معانا بدال ما كنتي تكلميني شخصياً ونتناقش بيني وبينك، فا أنا مضطر أرد هنا برضو، أولاً أنا عمري ما وعدتك إن الكليب مش هينزل دا محصلش اصلاً يا حلا مش أنا خالص اللي أوعد وأخلف".

وأضاف حسنى:"الحقيقه اني إحترمت كلامي معاكي ووعدتك أشيل مشاهد تانيه طلبتيها وشيلتها بالفعل وشكرتيني عليها ولو حابه تفتكري المشاهد اللي اتشالت بعد اذنك روحي شوفيها في المونتاچ عند الأستاذ عمرو عاكف أو كلميه يبعتهالك كلها موجوده، وبعدين الفيلم بقاله 3 أسابيع في السينمات، والكليب موجود جوه الفيلم هو بالنسبالك الحرام إننا ننزل الكليب على اليوتيوب بس !! إنما الكليب يتشاف جوه السينمات عادي ؟؟؟؟ منطق غريب فعلاً يا حلا".

وتابع تامر حسنى:"وبعدين هو مش أنتي اللي مضيتي عقد وتقاضيتي عليه مبلغ كبير عشان الدور دا بعينه !!!!! هو مش إنتي اللي صورتيه و مثلتيه بنفسك وبمنتهى الرضا ولاّ حد أجبرك ؟!!!!!! وللتوضيح للجمهور الكريم أنا والمخرجة الأستاذة سارة وفيق بعتنالك وكنا بنتحايل عليكي تيجي تشوفي شغلك قبل إصدار الفيلم عشان لو عندك أي ملحوظه تقوليها، ماكنتيش بتردي علينا وتليفوناتك كلها كانت بتقفل في وشنا، إنتي للأسف يا حلا متعاملتيش صح مع الموقف كان لازم تهتمي بأمرك أكتر من كدا ولو كان ليكي أي طلب تاني كنت هعمله بكل حب إنما إنتي فجأه أختفيتي ومكملتيش تركيب صوتك في الفيلم ولا جيتي تتصوري عشان آفيش الفيلم أصلًا ومخليتيناش نعرف نعمل آفيش مجمع !!!".

واستكمل تامر حسنى:"بقيتي تقفلي تليفوناتك وتكنسلي علينا كلنا و بعدين أي فيلم بيبقى ليه خطه مسبقه في الدعايه وانتي عارفاها كويس ووافقتي عليها ودا كليب رومانسي يعني معقول كنتي عايزه المنتج يشيل كل مشاهدك اللي صورتيها من الكليب و يطلعني بغني وبقول الكلام الرومانسي دا للأستاذ ماجد الكدواني مثلاً هو دا يُعقل ؟؟!!!!! أنا زعلان منك جداً يا حلا على مفردات البوست بتاعك الغير موفقه و مستحيل هرد بطريقتك اللي فيها تجريح و اتهامات باطله ليا إحتراماً لحجات كتير يمكن فايتاكي بس مش هتفوتني وعلى فكره انا واثق انك عارفه اني مستاهلش منك كدا و هكتفي بالتوضيح دا و ربنا يهدي الجميع و يكتبلك كل الخير اللهم آمين".

وكانت حلا شيحة هاجمت حسني وكتبت: "أنا اتفاجئت جدا بنزول كليب يجمع فيه مشاهد متفرقة من الفيلم وخصوصا بعد آخر بوست نزلته ووضحت فيه أنا إيه واتفاجئت أكتر خصوصا بعد وعد تامر حسني ليا وتأكيده أنه حیحترم رغبتي وبعض الطلبات اللي طلبتها منه بكل احترام وود الصيف اللي فات وأکدلي إنه حيحترم رغبتي".

وأضافت: "إحنا يمكن نجحنا بمقاييس الدنيا بس صدقوني بمقايیس ربنا احنا لم ولن ننجح.. أنا مش حتكسف من حد أنا تبت من المشاهد دي وهي لا تصح وأنا غلطت وبصلح وأهم حاجة ان ربنا يرضى عني لان في الاخر ده اللي حينفعنا مش الشهرة ولا النجاح لا هو مش نجاح أصلا علشان النجاح الحقيقي حاجة تانية خالص احنا اغلبنا ناسينها الا القليلين منا الفن لو بيخلينا نبعد عن منهج ربنا ومنبقاش قدوة لولادنا يبقي باطل و ميبقاش فن".

وكانت شيحة قالت في تصريح سابق عبر "انستجرام": ".. بالنسبة لفيلم "مش أنا" الحقيقة أنه تم تصويره من أكتر من سنة ونص وبسبب ظروف كورونا أتأخر جدا نزوله وانا كمان حالي اتغير واتجوزت الحمد لله والفيلم فعلا بقى "مش أنا" وباتمنى التوفيق لكل زملائي".

كما قامت شيحة بإلغاء متابعتها لتامر حسني عبر "انستجرام".

تعليقات القراء