«قتل أم انتحار».. شقيقة سعاد حسني تعيد الجدل حول وفاة السندريلا.. ومذكرات سمير صبري تكشف أسراراً مخيفة: «نجاة الصغيرة وصلت إلى المشرحة وصرخت قتلوها»

الموجز  

أعادت تصريحات جيهان عبد المنعم، شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني، الجدل مجدداً حول وفاة السندريلا، وهل كانت عملية قتل أم انتحار.

جيهان أكدت، خلال لقائها ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "TeN"، أن سعاد حسني لم تنتحر، موضحة أن السندريلا اتفقت على مسرحية كانت تنوي تقديمها عقب العودة من لندن.

وأضافت شقيقة السندريلا: "سعاد اتقتلت غدر، ومعروف مين اللي قتلها"، مشيرة إلى أن شقيقتها استعادت رشاقتها ورونقها قبل وفاتها.

وسلّطت وسائل إعلامية مصرية الضوء على مذكرات الفنان الكبير سمير صبري، في كتاب بعنوان "حكايات العمر كله"، حيث كشف خلالها أسراراً حول وفاة الفنانة سعاد حسني.

وبحسب ما ذكر موقع "فوشيا"، فإن صبري قال في مذكراته: "ذهبت مع الجثمان إلى مستشفى الشرطة، وسألت الطبيب الشرعي عن الشائعات وقال لي شعرها طبيعي وغير محلوق، وليس بها أي كسور باستثناء خبطة في الجمجمة وكدمات زرقاء في الجسم، واستحالة أن تكون سقطت ولا حتى من مسافة شبر واحد، والكدمات الموجودة تدل على أنها توفيت في أعقاب شجار، وأنها ضُربت على رأسها".

وأضاف سمير صبري في مذكراته: "قالت لي جانجاه أختها سمعت كلام الدكتور يا سمير، مفيش صباع مكسور.. يبقى إزاي وقعت من الدور السادس؟".

وتابع: "وصلت نجاة الصغيرة على باب المشرحة، وما أن رأتني حتى صرخت قتلوها".

وأكمل صبري: "سألتني جانجاه «إنت تصدق إن سعاد تنتحر؟»، قولت: «سعاد لا يمكن تنتحر مهما بلغت درجة الاكتئاب، وأنا التقيتها آخر مرة وكانت عاملة 28 عملية تجميل في أسنانها، وفقدت 18 كيلو جراما من وزنها، وعملية شد بسيطة في رقبتها، وقالت لي إنها ستكلم سمير خفاجي لعمل مسرحية مثل ريا وسكينة، إزاي تنتحر!»"

وأشار سمير صبري في مذكراته إلى أن تقرير الطبيب الشرعي البريطاني أكد عدم وجود كسور في جسد سعاد حسني، وكذلك الطبيب الشرعي المصري، مضيفًا: "هل يعقل أن سيدة عمرها 58 سنة تسقط أو ترمي نفسها من الدور السادس ولا تُكسر، هل يعقل ألا نجد نقطة دم على الأرض في مكان سقوطها؟".

وأضاف: "كل هذا يقول إن الدورة الدموية توقفت قبل أن تسقط على الأرض، والمؤكد أن نادية يسري تعلم ما حدث، فهي كانت تقول «حبيبة قلبي ماتت أدام عيني هنا» ثم تتراجع وتقول «لا لا مقصدش مقصدش»".

واختتم سمير صبري حديثه بقوله: "أثارت وفاة سعاد حسني الكثير من الشائعات، المسألة في رأيي أبسط من ذلك، ربما حدث خلاف ما في الشقة، ماتت سعاد على إثره بعد معركة داخل الشقة، والله أعلم".

تعليقات القراء