«مكنش فيه مصري قديم ضارب شعره اوكسجين».. #نقرا_تاريخنا_وبعدين_نعمل_اعمال_تاريخية.. حملة قوية من نشطاء «تويتر» للرد على دعم الفنانين لمسلسل «الملك»

الموجز  

أطلق نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج بعنوان #نقرا_تاريخنا_وبعدين_نعمل_اعمال_تاريخية، وذلك للرد على الحملة التي أطلقها وشارك بها عدد من الفنانين دفاعاً عن مسلسل "الملك" بعد قرار وقف تصويره.

وكان المخرج عمرو سلامة قد أطلق هاشتاج بعنوان #نتفرج_بعدها_نحكم لمواجهة قرار إيقاف مسلسل "الملك".

وكتب عمر سلامة منشوراً عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك" قائلاً: "احنا بنعمل فن عشان نحكي حواديت عشان نسعد الناس ونسليهم ونخليهم يفكروا..ماتحكمش على الجواب من عنوانه، من حقك تقرا الجواب كله وساعتها تحكم.

وقال أحد النشطاء: "للأسف أغلب فناتين مصر بيثبتوا كل يوم ان الموضوع بالنسبة ليهم سبوبه مش رساله وتكميل تثقيفى...خسارة الزمن الجميل ...كلامكم فى البرامج كلام ليس له اى علاقه بنوايكم ولا صله بالواقع ".

وكتب آخر: "بعض الممثلين عاملين هاشتاج نتفرج وبعدين نحكم عشان وقف المسلسل... لا يا حلوين، احنا الي نعمل هاشتاج اسمه نقرا تاريخنا وبعدين نعمل اعمال تاريخية ".

وعلّق آخر: "ياريت شغل الارزقية دة ننساه ونكبر، المسلسل هيكون فعلا ضار جداً وهيأدي لتجهيل الناس".

وقال حساب آخر: "مكنش فيه مصري قديم ضارب شعره اوكسجين ابدا ".

وشارك ناشط في الهاشتج قائلاً: "قبل ما تعمل دور تاريخي اتعلم واقرا وخد ورش تمثيل بدل ما تهجص وتهرتل بكلام عبيط وتبرر جهلك وفشلك".

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في وقت سابق، وقف مسلسل "الملك أحمس"، الذي كان من المقرر عرضه في شهر رمضان 2021، وذلك بعد جدل كبير شهدته مواقع التواصل الاجتماعي والأوساط الفنية في مصر بسبب الهيئة الشكلية وملابس أبطال المسلسل.

وقررت الشركة، وفق بيان رسمي صادر عنها، تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في رمضان المقبل.

ومسلسل "الملك" مأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" حول قصة الملك أحمس وطرده للهكسوس، للأديب نجيب محفوظ.

تعليقات القراء