«تهديدات القتل» تدفع الإعلامي نزار الفارس لاعتزال البرامج التليفزيونية

الموجز   

أعلن الإعلامي العراقي، نزار الفارس، اعتزاله تقديم البرامج التلفزيونية على فضائية "الرشيد" العراقية، وذلك "بعد تلقيه تهديدات مباشرة بالقتل".

وعبر خاصية "ستوري" بحسابه على "انستجرام"، شارك الفارس بعض رسائل التهديدات بالقتل والاغتيال التي تلقاها من بعض المتابعين، معلّقاً بالقول: "بسبب رسائل التهديد المباشرة بالقتل، أعلن انسحابي من عالم البرامج"، بحسب مجلة "زهرة الخليج".

وكان الإعلامي العراقي قد كتب منشورأً عبر "إنستجرام"، قال فيه: "هام جدا، أعلن لكم انسحابي من تقديم البرامج نهائيا بدون ذكر الأسباب.. حجم الضغوطات كبيرة"، وذلك قبل أن يعلن تلقيه تهديدات بالقتل.

جدير بالذكر أن نزار الفارس أثار جدلاً مع بداية العام الحالي بسبب لقائه مع الفنانة رانيا يوسف.

واندلعت أزمة بين الطرفين إثر اتهام رانيا يوسف للفارس بتزييف الحقائق، عقب إذاعته المقابلة، والتي أطلقت فيها الفنانة العديد من التصريحات التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وعرضتها لهجوم شديد.

ولاحقاً، تقدم طارق العوضي محامي رانيا يوسف ببلاغ للمجلس الأعلى للإعلام، ضد فضائية "الرشيد" التي يعمل فيها نزار الفارس، لأنها لا تحمل ترخيصا بالعمل في مصر، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، مبينا أنه تقدم ببلاغ أيضا للسفارة العراقية ضد نزار الفارس، مشيرًا إلى أن موكلته لديها كامل الحق في مقاضاته، لأنه خان الثقة التي منحتها إياه.

وجاء ذلك، بعدما نفذ المذيع العراقي، نزار الفارس، تهديده ضد رانيا يوسف، وكلف المستشار هيثم عباس، باتخاذ الإجراءات القانونية ضدها عقب اتهامها له باقتطاع أجزاء من حلقتها في برنامج "مع الفارس" للإضرار بها. وقال عباس، إنه بصدّد اتخاذ الإجراءات القانونية حيال رانيا يوسف، متهمًا إياها بـ"التشهير وتزييف الحقائق".

تعليقات القراء