أصالة ومحمد منير على رأس القائمة .. تترات مسلسلات رمضان 2021 بتوقيع كبار نجوم الطرب

الموجز

تغني الفنانة أنغام تتر مسلسل نسل الأغراب، ويقوم الملحن هيثم نبيل بوضع الموسيقى التصويرية للمسلسل، وأيضاً تتر البداية والنهاية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه مع المخرج محمد سامي في رمضان الماضي من خلال مسلسل البرنس لمحمد رمضان.

وكان هيثم نبيل قدم الموسيقى التصويرية لمسلسل لؤلؤ، شاركه الموزع الموسيقي نادر حمدي، كما سيتم تقديم جميع ألحان أغاني المسلسل، وهم أكثر من 14 أغنية، منها أغنيتان من كلماته، و6 أغانٍ من كلمات سارة سعيد، وأغنيتان من كلمات كريم سامي، و3 أغانٍ كلمات أسامة محرز، وأغنية واحدة من كلمات منصور محمد، وجميعها من توزيع نادر حمدي.

وعن تفاصيل أغاني نسل الأغراب قال: "لا أستطيع التصريح بأسماء الأغانى لأنها مرتبطة ارتباطًا مباشرًا بالأحداث".

مسلسل "نسل الأغراب" من بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، دياب، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، نجلاء بدر، إنچي المقدم، ومحمد مهران،  تأليف وإخراج محمد سامى.

وتقدم الدراما الرمضانية هذا العام مفاجأة، وهي عودة الموسيقار ياسر عبدالرحمن بعد غياب سنوات عن المشاركة فى وضع الموسيقى التصويرية للمسلسلات، حيث سيقوم بوضع الموسيقي التصويرية لمسلسل «ملوك الجدعنة»، ويقوم بالغناء فيها المطربين أحمد سعد وبهاء سلطان في لقاء يجمعهما لأول مرة.

وكان النجم عمرو سعد، قد شارك جمهوره بصورة جديدة من كواليس مسلسل ملوك الجدعنة برفقة النجم مصطفي شعبان والنجم حسن الرداد ومخرج العمل أحمد خالد موسى، ولقبهم الجمهور بملوك رمضان.

ونشر عمرو الصورة على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وعلق عليها: «كده المثلث اكتمل ملوك الجدعنة رمضان 2021».

وحالياً يستأنف تصوير مشاهد العمل في العاصمة اللبنانية بيروت، داخل ديكور كامل للحارة الشعبية المصرية تم تشييده في لبنان، والمسلسل بطولة: عمرو سعد ومصطفي شعبان وياسمين رئيس ودلال عبدالعزيز ورانيا يوسف، العمل من تأليف ورشة تحت إشراف عبير سليمان.

وتدور أحداثه في إطار شعبى حول صديقين يعيشان رحلة صعود في التجارة ويدخلان في صراعات كبيرة مع منافسيهما.

محمد منير

كما يشارك الفنان محمد منير في مسلسل "الاختيار 2" بأغنيتين، الأولى بعنوان "ضالين" كتبها الشاعر نصر الدين ناجي، ومن ألحان أحمد فرحات، والأغنية الثانية لم يفصح عن اسمها، حيث سينتهي من عمل البروفات الخاصة بها نهاية الأسبوع الجاري.

«الاختيار 2» من بطولة: كريم عبدالعزيز وأحمد مكي ويشارك: إياد نصار، إنجي المقدم، الراحل هادي الجيار، أسماء أبواليزيد، سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

أما الموسيقار تامر كروان فيضع الموسيقى التصويرية لمسلسل "موسى" لمحمد رمضان، ويقدم رمضان دور شاب من الصعيد في حقبة زمنية بعيدة زامنت تواجد الإنجليز في مصر، ويقود مجموعة من الرجال ويسطون على معسكرات الإنجليز، ويدخل موسى خلال الأحداث في علاقة عاطفية تغير حياته رأسًا على عقب.

ويشارك عدد كبير من النجوم فى البطولة منهم: سمية الخشاب، ورياض الخولي، ومنذر ريحانة، وتارا عماد، وهبة مجدي، وأسماء جلال، وسيد رجب، ومحمد ريحان وصبري فواز وفريدة سيف النصر ورامى وحيد، مونتاج سولافة نور الدين، مصممة أزياء دكتورة سامية عبدالعزيز، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج محمد سلامة.

أما مسلسل "بين السما والأرض"، قصة الكاتب الكبير نجيب محفوظ، من بطولة: هاني سلامة وسوسن بدر، ويقوم بغناء تتر المقدمة النهاية له المطرب رامي جمال في تجربته الأولى فى غناء تترات المسلسلات، والأغنية بعنوان "ممثلين" ومن كلمات نور الدين محمد وألحان أحمد العدل وتوزيع أحمد حسام، والمسلسل من إخراج محمد العدل.

كما يقوم الفنان والمطرب حمادة هلال ببطولة مسلسل "المداح" الذي يقوم فيه بغناء وتلحين تتر المقدمة والخاتمة، إضافة عن تقديمه أغنية وسط الأحداث في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم.

مسلسل «المداح» تدور أحداثه حول الروحانيات والابتهالات والأناشيد والموشحات الدينية وجلسات الذكر والمديح، ومن بطولة: حمادة هلال، أحمد بدير، خالد سرحان، نسرين طافش، محمد عز، جمال عبدالناصر، دنيا عبدالعزيز، حنان سليمان، محسن منصور، محمد الصاوي، هادى خفاجة، تامر شلتوت، صبحى خليل، عبير فاروق، محمود عامر، هايدى رفعت، بسمة ماهر، ومن سيناريو وحوار أمين جمال ووليد أبوالمجد وشريف يسرى ومدير تصوير كريم عاشور ومن إخراج أحمد سمير فرج.

أما مسلسل "لحم غزال" من بطولة غادة عبد الرازق والمصور معظمه في لبنان، حيث تغني شيرين عبدالوهاب تتر المقدمة والخاتمة، والمطرب الشعبى رضا البحرواى يغني تتر مسلسل "النمر" من بطولة محمد عادل إمام وهنا الزاهد وبيومي فؤاد ومحمد رياض.

وتدور أحداث مسلسل «النمر»  في إطار من الأكشن، من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، وسبق وتعاون معهما محمد عادل إمام في عدد من الأعمال الدرامية التي قدمها على شاشة التليفزيون في شهر رمضان.

كان محمد إمام، قد نشر بوسترًا دعائياً يظهر من خلاله وهو مُلثم ويرتدي ملابس سوداء وتحمل كلمات كشف من خلالها عن ملامح شخصيته «النمر.. مطلوب حياً أوميتاً، مكافأة مليون جنيه لأي مواطن يرشد عن النمر، مليون جنيه مصري، تنبيه المجرم شديد الخطورة.

فيما تغني أصالة تتر مسلسل "بنت السلطان" من كلمات وألحان وتأليف أيمن سلامة وإخراج أحمد شفيق بطولة روجينا.

تعليقات القراء