لحية عمرو يوسف.. وعباءة ريم مصطفى.. سخرية وانتقادات لمسلسل ’’الملك‘‘.. وأول رد من صناع العمل.. والفنانة تكشف سبب إطلالتها

كتب: ضياء السقا

تعرض برومو مسلسل "الملك"، بطولة عمرو يوسف وريم مصطفى، الذي سيعرض في رمضان المقبل، لحملة من الانتقادات والسخرية، على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ملابس وإطلالات أبطال العمل.

لحية يوسف وعباءة ريم

وكان للقطات الممثلين عمرو يوسف وريم مصطفى النصيب الأكبر من السخرية.

فيوسف لم يتخل عن لحيته لتقديم شخصية الملك الفرعوني، الذي يقول مختصون إن وثائق وكتب التاريخ تثبت أنه لم يكن ملتحيا، شأنه شأن ملوك الفراعنة.

كما أن ظهور اللحية على وجه من يفترض أن يقنع المشاهد بأنه الملك "أحمس" أثار سخرية المتابعين وغضب المختصين.

كما تظهر الممثلة ريم مصطفى، التي تقوم بدور ابنة ملك الهكسوس، وهي ترتدي "ملاءة" تشتهر بها النساء في الإسكندرية في العصر الحديث وحتى يومنا هذا.

وظهرت ريم بشعر مصبوغ كان سببا إضافيا للسخرية من أدائها للشخصية التاريخية.

أول رد من صناع المسلسل

من جانبه، كشف أمير عبد العاطي مهندس ديكور مسلسل "الملك" السبب وراء ظهور بطل العمل الممثل عمرو يوسف باللحية.

وقال عبد العاطي: "أحمس خلال الأحداث هو شخص عادي من العوام، وكان هناك من العوام من يربي لحيته بشكل طبيعي، نحن نقدم في المقام الأول عمل درامي له طابع تاريخي، وليس توثيق تاريخي وهو أمر طبيعي في العالم"، وذلك حسب تصريحاته لموقع صحيفة "الوطن".

وتابع: على سبيل المثال شخصية (أخيل) التي قدمها براد بت في فيلم (حرب طروادة)، كان بطلها الحقيقي كهل في الستين من عمره، أو بطل بومبي كان في الحقيقة داكن البشرة، بخلاف الشكل الذي ظهر به ضمن الأحداث.

وقال مهندس ديكور المسلسل إن العمل يعتبر من أضخم الأعمال إنتاجية في الدراما المصرية والعربية.

أول رد من ريم مصطفى

من جانبها، ردت الفنانة ريم مصطفى، على الانتقادات التي وجهت لها بعد إذاعة برومو المسلسل، وقالت في بيان لها، إنها تجسد شخصية ملكة من “الهكسوس”، وليست فرعونية، خلال أحداث العمل، متمنية أن ينال العمل إعجاب الجمهور.

مسلسل "الملك" قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، يشارك في بطولته عمرو يوسف، ماجد المصري، أمينة خليل، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد فراج، سوسن بدر وأمير صلاح الدين.

تعليقات القراء