قرار مفاجئ من تركي آل الشيخ يثير جدلاً واسعاً في الوسط الفني.. وثورة من صناع الأغنية المصريين والعرب

الموجز   

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، اعتزاله كتابة الشعر.  

وكتب آل الشيخ تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر" قال فيها: "قررت قرار من اليوم سأعتزل الشعر.. ويبقى كل ما كتبت ذكرى".

وأثارت التغريدة جدلاً واسعاً في الوسط الفني وعلى مواقع التواصل، حيث حرص عدد كبير من صنّاع الأغنية في مصر والعالم العربي على إثنائه عن قراره، مؤكدين أن المبدع لا يمكن أن يعتزل أو يتوقف عن الإبداع.

وكتبت المطربة أنغام "المبدع ممنوع يعتزل يابو ناصر"، وعلق الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر "أنا كل فترة بمر بالإحساس ده، بس ده زي النفس اللي الواحد بيتنفسه".

وعلّق الملحن وليد سعد قائلاً: "صعب جدا علينا وعليك إن كلامك وإحساسك الصادق ميبقاش موجود بنا، ودا علشان انت مبدع، وانت علشان طيب حاسس الإحساس دا، بس محدش هيرضى خالص وأنا أولهم طبعا ولا جمهورك في الوطن العربي كله، إن شاء الله فترة بسيطة وتعدي يا رب".

وأعلن الشاعر أمير طعيمة رفضه هو الآخر لقرار تركي آل الشيخ، كما كتب الشاعر تامر حسين "أعتقد شعور مؤقت بيمُر بيه أي فنان، ربنا يروق بالك ويكتبلك الله فيه الخير، بس أنا مُتأكِد إن مفيش حد الفن بيجري في دمه يتخلى عن إبداعه بسهولة".

كما علّق المايسترو والموزع الموسيقي وليد فايد على قرار آل الشيخ قائلاً: "اسمحلي أبو ناصر هذا القرار مرفوض تماماً، وأرجو منك العدول عنه في أقرب وقت".

يشار إلى أن تركي آل الشيخ له عدد كبير من الأغاني، التي تعاون فيها مع كبار نجوم الأغنية في مصر والعالم العربي، ومن بين أغانيه: "عشت يا محمد" و"يا ناصر" و"بس لحظة" للفنان محمد عبده، "بخاف أفرح" للمطربة أنغام، "تصدقين" مع الفنان عبدالمجيد عبدالله، "خذ راحتك" للفنان راشد الماجد، "هدوء" و"فهموه" و"أميرة" و"لا تشتكي" للمطرب ماجد المهندس.

وغنى "القيصر" كاظم الساهر من كلماته أكثر من أغنية، بينها "يا كل العشق" و"أجمل العالم"، وقدم مع "سلطان الطرب" جورج وسوف أغنية "بندهلك" و"تركني وغاب"، وكان لـ"الهضبة" عمرو دياب، أكثر من لقاء جمعه بـ"تركي آل الشيخ"، فقدما معا: "هدد"، "مقدرش عالنسيان"، "أجمل عيون"، "يا ساحر"، "كل حياتي"، "محسود"، و"أنا بعشقك يا مصر"، وغنت المطربة أصالة من كلماته أغنية حملت اسم "الفرق كبير".

تعليقات القراء