رمضان صبحي وثلاثي الأهلي.. بالأسماء.. 5 لاعبين ضحايا برنامج رامز جلال الجديد

كتب: ضياء السقا

كشفت وسائل إعلامية، عن بعض أسماء ضحايا برنامج النجم رامز جلال الجديد، "رامز مريض نفسي"، المقرر عرضه في رمضان المقبل،على شاشات "إم بي سي".

 

وبحسب موقع "صدى البلد"، وقع ثلاثي الأهلي مروان محسن ومحمد هاني ومحمد مجدى قفشة، في فخ مقلب برنامج "رامز مريض نفسي"، بالإضافة إلى رمضان صبحي نجم بيراميدز ومحمود جنش حارس مرمى الزمالك.

وكشف الموقع، أن برنامج رامز جلال الجديد يتم تصويره بالمملكة العربية السعودية وسجل الفنان العديد من الحلقات.

ولعب مهيب عبدالهادى مقدم البرامج الرياضية بـ"إم بي سي" دورا كبيرا فى وقوع نجوم الأهلى والزمالك وبيراميدز فى فخ برنامج مقالب رامز جلال، فى ظل العلاقة الكبيرة التى تجمعه بهم.

وكانت وسائل إعلامية، أفادت بأن النجم رامز جلال، بدأ منذ أكثر من أسبوع، تصوير برنامجه الرمضاني الجديد، بمعاونة عدد من نجوم الفن والكرة.

وذكر برنامج "et بالعربي"، نقلاً عن مصدر بأحد الفنادق التي يقيم بها "رامز"، أنه يصور برنامجه في السعودية ويتلافى الظهور العلني حتى لا يتم الكشف عن المقلب، ويأتي ذلك رغم إشارة بعض الأخبار لتواجد رامز في المغرب.

وعن تفاصيل برنامج رامز جلال الجديد، قال البرنامج إن تصوير برنامج المقالب الحالي يتم من خلال الاستعانة بعدد من نجوم الفن ولاعبي الكرة، ومنهم أحمد سعد وويزو وغيرهم، بالإضافة إلى عدد من لاعبي ناديي الأهلي والزمالك.

وسيتم الكشف عن تفاصيل برنامج رامز جلال الجديد خلال مؤتمر صحفي، بالإضافة إلى خطة مجموعة "MBC" في شهر رمضان 2021.

وخلال الأيام الماضية، تم تداول ملصق دعائي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نُسب لبرنامج المقالب الذي سيقدمه الفنان رامز جلال في رمضان 2021 على شاشة "MBC مصر".

وظهر رامز جلال في الملصق فوق ظهر حيوان مفترس، ويطارده مجموعة من مصاصي الدماء، مع الإشارة إلى أن البرنامج سيحمل اسم "رامز مريض نفسي".

كما أفادت وسائل إعلامية بأن برنامج رامز جلال، بات مهددا بعدم العرض على شاشة إم بي سي، بسبب عدم حصول الفنان على ترخيص مزاولة المهنة من نقابة الإعلاميين، كمقدم برامج حتى الآن.

وفي رمضان الماضي قررت نقابة الإعلاميين بمصر، منع ظهور رامز جلال مقدم برنامج "رامز مجنون رسمي" على أية وسيلة إعلامية تبث داخل البلاد لحين توفيق أوضاعه القانونية، بعدما تبين للنقابة عدم عضويته أو امتلاكه عضوية أو تصريح لمزاولة مهنة الإعلام، في إشارة لعمله كمذيع للبرنامج، وهو الأمر الذي لم يتحقق بسبب أن البرنامج كان عرضه مستمراً.

وسبق لرامز أن تقدم بالتماس للنقابة لإلغاء قرار منع ظهوره، وهو الأمر الذي أرجأت النقابة النظر فيه لحين انتظار موقفه وتقنين أوضاعه مع النقابة تمهيدا للظهور عبر شاشة "MBC" في شهر رمضان المقبل.

من جانبه، أكد نقيب الإعلاميين طارق سعدة ،أنه في حال عدم حصول رامز على تصريح مزاولة المهنة قبيل شهر رمضان، سيتم منعه من الظهور في برنامجه، وفي حال بث البرنامج بالمخالفة لقرار النقابة سيتم مخاطبة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بكون البرنامج مخالفًا، ومن ثم يتخذ المجلس قراره بشأنه باعتباره صاحب السلطة على القنوات والبرامج.

وأشار سعدة، في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية"، إلى أنه بوجه عام نقابة الإعلاميين تملك حق وقف بث أي برنامج لم يحصل على رخصة، حيث تملك النقابة السلطات الجنائية والإدارية تجاه القناة ومقدم البرنامج أيا يكن إذا لم تنفذ القرار، وتصل العقوبات إلى وقف بث القناة إذا لم تلتزم بالأمر، لافتاً إلى أنه يستطيع من خلال لجنة داخلية تسمى مرصد مراقبة المحتوى إلغاء تصريح أي مذيع يخالف المعايير ومواثيق الشرف الإعلامي.

ولفت إلى أن القانون يعطي الحق مزاولة المهنة كإعلامي، لمن هو عضو عامل في نقابة الإعلاميين، أو من يتقدم للحصول على ترخيص لمزاولة المهنة وليس عضواً نقابياً، أو كان يعمل كعضو في نقابة أخرى، على أن تجدد تلك الرخصة بعد انتهاء مدتها وبعد التقدم بطلب جديد واستيفاء الأوراق المطلوبة.

وصرح نقيب الإعلاميين، بأن القانون رقم 93 لسنة 2016 يلزم رامز بالحصول على تصريح، وسيكون هناك بلاغ للنائب العام بتهمة انتحال صفة، عقب قرار منع ظهوره العام الماضي.

 

 

تعليقات القراء