ويل سميث يعتزم الترشح للعمل السياسي

الموجز    

أعلن الممثل الأمريكي، ويل سميث، عزمه الترشح للعمل السياسي في المستقبل، جاء ذلك خلال ترويجه لمسلسله الجديد الذي يعرض على منصة "نتفليكس" بعنوان "The Fight For America".

وظهر سميث (52 عامًا) على إذاعة "Pod Save America"، واستضافه مساعدو أوباما السابقون، جون فافرو، وجون لوفيت، ودان فايفر، وتومي فيتور، الذين طرحوا عليه تساؤلات حول طموحاته السياسية.

وبينما لن يستبعد نجم فيلم "The Fresh Prince of Bel-Air" اقتحامه مجال السياسة في المستقبل، إلا أنه ليس لديه أي خطط فورية.

وقال الممثل الأمريكي: "أعتقد في الوقت الحالي أنني سأتمهل قليلاً قبل اقتحام السياسة، وسأفكر في ذلك في مرحلة ما بعد ذلك".

وأضاف: "لدي رأي بالتأكيد، أنا متفائل، وآمل، وأؤمن بالتفاهم بين الناس وأؤمن بإمكانية الانسجام. وسأقوم بكل تأكيد بدوري، سواء ظل فنيًا أو في مرحلة ما، سأشارك في الساحة السياسية".

كما تحدث سميث عن تجاربه الخاصة في نشأته كرجل أسمر في أمريكا، وكشف عن المرات التي تعرض لها لمضايقات خلال حياته.

وعن العنصرية، علّق سميث قائلاً: "نشأت ولدي انطباع بأن العنصريين والعنصرية كانوا أغبياء، وكان من السهل الالتفاف حولهم. كان عليّ فقط أن أكون أكثر ذكاءً الآن بينما كانوا في غاية الخطورة".

وتابع إنه عندما دخل حياته المهنية في التمثيل، رأى المزيد من العنصرية النظامية ولاحظ "فرقًا بين الجهل والشر". وقال: "الآن هما توأمان، بالتأكيد، لكن الجاهل يمكن أن يتعلم والشر مشكلة أكثر صعوبة".

وأكمل: "لقد شجعت دائمًا أن عملية التعليم والتفاهم يمكن أن تخفف بعض الجوانب الأكثر خطورة وصعوبة للعنصرية التي كانت للأسف متأصلة في بلدنا".

يشار إلى أن ويل سميث هو ممثل أمريكي ومغني راب ومنتج أفلام وأغاني وكاتب، ويعد من أكثر الممثلين تأثيراً في هوليوود. وتم ترشيحه لأربع جوائز جولدن جلوب، ولجائزتي أوسكار، وحصل على أربع جوائز جرامي.

تعليقات القراء