بعد رحيله.. تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة يوسف شعبان.. وآخر ظهور للفنان

كتب: ضياء السقا

توفى الفنان الكبير يوسف شعبان، الأحد، داخل أحد مستشفيات القاهرة، إثر إصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 90 عاما.

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الراحل

من جانبها، كشفت الفنانة نهال عنبر، عن كواليس الساعات الأخيرة في حياة يوسف شعبان، مؤكدة أن حالته ساءت للغاية في اليومين الماضيين، والأطباء المتابعون لحالته أبلغوها أنه يعيش بمساعدة الأجهزة الطبية فقط.

وأضافت في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، أن نسبة الأكسجين في دم الفنان الراحل انخفضت بدرجة كبيرة جدا منذ مساء أمس، وحالته الصحية تدهورت للغاية.

آخر ظهور ليوسف شعبان

وكان آخر ظهور للفنان الراحل، في أكتوبر الماضي، خلال أدائه واجب العزاء في الفنان محمود ياسين، بساحة كومباوند «رويال سيتي» بمدينة الشيخ زايد.

ونعى الفنان عزوز عادل، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، يوسف شعبان عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك قائلاً: «البقاء لله.. تنعي نقابة المهن التمثيلية، الفنان الكبير يوسف شعبان، رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان».

كما نعى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، يوسف شعبان، مؤكدا أن الجثمان، سيشيع غدًا الإثنين، من مستشفى الشرطة بالعجوزة إلى مسجد عمر مكرم ثم إلى مدافن العائلة.

يذكر أن يوسف شعبان بدأ مسيرة أعماله التلفزيونية منذ عام 1963 وقدم أكثر من 130 مسلسلا أبرزها العائلة والناس والشهد والدموع والوتد وعيلة الدوغري ولحظة ضعف ورأفت الهجان وتألق به بشكل بارع في أداءه لشخصية محسن ممتاز المكان المقصود وأعمال رجال والتوأم و ضد التيار وأميرة في عابدين و امرأة من زمن الحب والضوء الشارد والمال والبنون والمشاركة بالجزء الخامس من (ليالي الحلمية) والجزء الأول من مسلسل (السيرة الهلالية) بنفس العنوان وغيرها من الأعمال، وشارك في مسلسل الحقيقة والسراب.

وكان آخر أعمال يوسف شعبان، فيلم «المشخصاتي 2» والذى عرض عام 2016 مع الفنان تامر عبدالمنعم، ولم يحقق العمل نجاحا مدويا.

أما عن مشواره النقابي، نجح يوسف سنة 1997 في انتخابات نقابة الممثلين في منصب رئيس النقابة، واستطاع خلال فترته تسديد جميع الديون المترتبة على النقابة، وأنشأ ناديا كبيرا في القاهرة لاجتماع جميع الممثلين، وعالج العديد من الفنانين الذين لم يكونوا يستطيعون دفع مصاريف علاجهم، واستطاع أن يستمر في منصبه دورتين متتاليتين قبل أن يخسر في انتخابات 2003 أمام الفنان أشرف زكي.

تعليقات القراء