بعد 40 عاماً من وفاته.. أسرة العازف عمر خورشيد تعلن استقبال العزاء فيه

الموجز  

أعلن إيهاب خورشيد، شقيق عازف الجيتار الراحل عمر خورشيد، عن استقبال الأسرة العزاء في الفنان الراحل بعد 40 عاماً من وفاته، ما أثار جدلأً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب إيهاب خورشيد، منشوراً عبر حسابه على موقع "فيس بوك"، قال فيه: "نحب نذكر إخوانا بتوع له ما له، وعليه ما عليه، بقول شيخ الإسلام الإمام الحافظ بن حجر رحمة الله عليه (من مات من الطغاة والظلمة نفرح بموته، ونشهد على أنه طغى وظلم وتجبر لأننا شهداء الله في ملكه)".

وأضاف شقيق الفنان الراحل: "كما قال رسول الله صل الله عليه وسلم (موت العبد الفاجر الظالم يستريح منه العباد والبلاد والشجر والدواب)"

وتابع: "الأسرة تتقبل واجب العزاء في منزلها في مصر الجديدة.. الله يرحمك يا عمر".

وتوفي الفنان عمر خورشيد، في الـ 29 من مايو عام 1981 إثر حادث تصادم مروري عقب خروجه من الرولاند هو وزوجته اللبنانية "دينا" في نهاية شارع الهرم أمام مطعم "خريستو".

يأتي هذا بالتزامن مع إعلان وفاة وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى الأسبق في عهد مبارك، صفوت الشريف.

وتبنى عدد من النشطاء النظريات التي ربطت بين مصرع عمر خورشيد وصفوت الشريف، وهي نفس النظريات التي حاولت تفسر مصرع سعاد حسني.

وعمل عمر خورشيد مع العديد من الفنانين، أبرزهم: محمد عبدالوهاب، وفريد الأطرش، وعبدالحليم حافظ، وأم كلثوم.

وبدأ حياته السينمائية بدور في فيلم "ابنتي العزيزة" الذي أخرجه حلمي رفلة عام 1971، وشارك في بطولته نجاة الصغيرة ورشدي أباظة، وكانت أول بطولة مطلقة له مع الفنانة صباح في فيلم "جيتار الحب".

تعليقات القراء