«ضرب وسحل سعاد حسني» .. تزوج من «سهير رمزي» .. الفنان «إبراهيم خان» من مذيع سوداني لـ «أشهر عازب في السينما المصرية»

الموجز

 

إبراهيم خان ولد من أب سوداني وأم مصرية، تزوج من الفنانة سهير رمزي، وكان أول أزواجها وعاش معها عامًا كاملًا، ثم انفصلا دون أسباب واضحة، وظل فترة وحيدًا حتى حصل على لقب "أشهر عازب في السينما المصرية"، ثم تزوج مرة أخرى من خارج الوسط الفني وأنجب ابنة واحدة، وتوفي عام 2007 عن عمر 70 عامًا، بعد صراع مع تليف الكبد والرئتين.

له مشوار فني امتد لما يقرب من 40 عاماً، وعاش معظم حياته بمصر ومثل الكثير من الأفلام تصل إلى حوالي 50 فيلماً وكذلك عشرات المسلسلات التليفزيونية إلا أنه لم يمثل دور البطولة.

١) ولد الفنان إبراهيم خان عام ١٩٣٦، لأم مصرية وأب سوداني كان يعشق التمثيل منذ طفولته.

٢) بدأ حياته العملية من خلال إذاعة "ركن السودان"، وخلال إحدي الأيام جمعته الصدفة بمخرج ساعده في خوض أولي خطواته الفنية.

٣) عاد خان إلي مصر عام ١٩٥٤، لدراسة التمثيل حيث تخرج عام ١٩٦١ من معهد الفنون المسرحية، وكان فيلم "القلب له أحكام" أمام فاتن حمامة وأحمد رمزي عام ١٩٥٦ أولى تجاربه السينمائية.

٤) بعد هذا العمل توالت أعماله في السينما وابرز أفلامه: "غروب وشروق، ودائرة الانتقام، والصعود إلى الهاوية" وغيرهم.

٥) كان للفنان الراحل بصمة خاصة في الدراما حيث شارك في أهم المسلسلات المصرية منها: "رأفت الهجان، ومشت في طريق الأخطار، وبرىء في المشنقة، والرجل الثالث، وجاسوس على الطريق، وجوارى بلا قيود، والمهاجرون، وصراع الأجيال، ولؤلؤ وأصداف، والمحاكمة" وغيرهم.

٦) كما شارك خان فى عدد من المسرحيات منها: "الجرئ والمليونير، بداية ونهاية، أجمل لقاء فى العالم وكناس فى جاردن سيتى".

٧) وقع الاختيار علي ثلاثة من أفلامه ضمن قائمة أفضل مئة فيلم في ذاكرة السينما المصرية حسب استفتاء النقاد عام ١٩٩٦، وهم "غروب وشروق، المذنبون، الصعود للهاوية".

ضرب وسحل سعاد حسني 

٨) كشف في إحدي البرامج التليفزيونية أن مشهد ضرب وسحل سعاد حسني في فيلم "غروب وشروق" كان حقيقيًا وبناءًا على رغبتها، ونتج عنه إصابتها بكدمات وتوقف التصوير.

٩) تزوج الفنان إبراهيم خان من الفنانة سهير رمزي وكان أول أزواجها ولكن هذه الزيجة لم تستمر إلا عامًا واحداً.

تعليقات القراء