مؤلفة فيلم «صباحه كدب» .. تألقت أمام كبار نجوم السينما .. نهى العمروسي وحياة مليئة بالمطبات

الموجز

الموجز 

الفنانة نهى العمروسي ، حصلت على بكالوريوس المعهد العالي للسينما قسم سيناريو عام 1990، أول أعمالها كان أمام المخرج يوسف شاهين خلال فيلم حدوتة مصرية عام 1982، جدها هو الصحفي «محمد نجيب» رئيس تحرير جريدة المساء،  تزوجت من الممثل مصطفى كريم، كتبت السيناريو لبعض الأفلام، شهدت مسيرتها الفنية انخفاض بعد قضية المخدرات التي حبست فيها في عام 2013 وحكم القضاء ببراءتها.

أهم المعلومات عن حياتها الشخصية والفنية.

1ـ لم تكتفِ بالتمثيل فقط من خلال الأعمال الدرامية والسينمائية، ولكنها قامت بتأليف فيلمي "سحر العيون"، و"صباحه كدب".

2ـ دخلت السجن لمدة شهر بتهمة تعاطي المخدرات، وبعد إجراء التحليل جاءت العيّنات سلبية، وحكم القضاء ببراءتها، وأثبت أنها تمّ حبسها ظلمًا.

3ـ تزوجت من الفنان مصطفى كريم وأصيب بالسرطان في شبابه، وتحملت معه فترة مرضه حتى رحيله، ولم تتزوج بعده، وانجبت منه ابنتها نازلي التي باتت شابة في الأيام الحالية.

4ـ ورثت موهبة الكتابة عن جدها الراحل محمد نجيب، فقد كان رئيس تحرير لجريدة "المساء"، وتميزت الجريدة بالفنون الصحافيه المختلفة في عهده .

5ـ لها العديد من المواقف التي وقفت فيها مع زملائها، وأشهرها دفاعها عن شيرين عبد الوهاب عندما هاجمها البعض واتهمها بعدم الوطنية.

6ـ قامت بإجراء عملية تجميل لعينَيْها اللتين تعرضتا لجحوظ نتيجة إصابتها بالغدة الدرقية، لكنها لم تنجح وأثّر الأمر على صوتها أيضًا.

7ـ أدت أدوارها الدرامية بشكل مميز، وتنوعت بين الدراما والكوميديا، ومن أشهر أعمالها الدرامية التي عُرضت على الشاشة الصغيرة، مسلسل "ضمير أبله حكمت"، و"مطلوب عروسة"، و"شارع عبد العزيز"، و"نجمة الجماهير"، و"أميرة في عابدين".

8ـ آخر عمل قدمته منذ 3 سنوات في سباق رمضان، حيث شاركت في بطولة مسلسل "الخانكة" مع الفنانة غادة عبدالرازق.

9ـ لم تشارك بأيّ أعمال مسرحية طوال حياتها الفنية، سوى مسرحية "الفضيحة" التي كانت من تأليف لينين الرملي، وإخراج شاكر عبد اللطيف.

10ـ اشهر أعمالها السينمائية التي شاركت فيها مع كبار النجوم، فيلم "حارة برجوان"، و"حدوته مصرية"، و"بيت القاصرات"، و"حنفي الأبّهة"، و"العذراء والعقرب" وشمس الزناتي .

تعليقات القراء