في عيد ميلاد نجوى فؤاد.. لماذا ضربها حرس الرئيس جمال عبدالناصر؟.. وقصة الصورة العارية أمام الأهرامات

الموجز  

تحتفل الفنانة نجوى فواد، اليوم الأربعاء، الموافق 6 يناير، بعيد ميلادها الـ77.    

وولدت نجوى فؤاد في 6 يناير عام 1943، وتعد واحدة من أهم الراقصات الشرقيات فى مصر، وقد قامت بالرقص فى كبرى المناسبات المصرية.

وبحسب موقع "صدى البلد"، فإن نجوى فؤاد تصنف ضمن أهم الراقصات الشرقيات في تاريخ السينما المصرية، حيث قدمت أروع الاستعراضات على إيقاع أشهر أغانى نجوم الزمن الجميل.

كما قدمت الفنانة الاستعراضية العديد من الأعمال الفنية التى تظل محفورة فى ذاكرة السينما المصرية.

موقف محرج

تعضت نجوى فؤاد لموقف محرج خلال حفل زفاف ابنة الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر.

وبحسب ما نشر موقع "صدى البلد"، فإن الفنانة الاستعراضية حاولت ابتكار طريقة جديدة خلال حفل الزفاف، حيث استعانت بمجموعة من طير الحمام لينطلق أثناء رقصها على إحدى الأغانى.

وفوجئت نجوى فؤاد بأحد أفراد حرس الرئيس جمال عبدالناصر يغلق الستار عليها، ويضربها على وجهها، إذ اعتقد أن هناك خطرًا أمنيًا على الحضور بسبب هذا الفعل.

جلسة تصوير جريئة

اشتهرت نجوى فؤاد بصورة جريئة التقطها المصور فاروق إبراهيم، حيث ظهرت فيها عارية أمام الأهرامات وتغطي جسدها بشمسية وردية اللون.

وعلّقت الفنانة الاستعراضية على هذه الصورة، في تصريحات لقناة TEN قبل عامين، معترفة بجرأة الصور، وأنها لم تكن بكامل وعيها آنذاك.

وقالت نجوى فؤاد إنها لم تعلم أن الصورة ستغضب الجمهور لأن في تلك الفترة كان ارتداء المايوهات والقصير متاحاً للكل وشيئاً عاديًا.

وأشارت الفنانة إلى أن المصور وضع الشمسية لتغطي منطقة معينة من جسدها، حيث قال لها: "ملكيش دعوة وسبيلي نفسك وشوفي انتى هتطلعى إزاي".

ولفتت نجوى فؤاد إلى أنها قامت بعمل إعلانات كثيرة خارج مصر بهذه الصور، وأنها كانت ترغب في عمل جلسات تصوير بجانب الآثار المصرية حبًا في الوطن، والترويج للسياحة.

تعليقات القراء