بعد وصفها من قبل أحد متابعيها بـ«أم الطرشة».. مشاهير يدعمون «يسرا اللوزي».. ومتابعين: «أعظم أم».. والفنانة: «مش زعلانة»

الموجز

حالة من الغضب والاستياء انتابت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ونجوم الفن والرياضة إثر وصف أحد متابعي الفنانة يسرا اللوزي بـ«أم الطرشة» على حسابها الرسمي على انستجرام، بسبب فقدان ابنتها للسمع.

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مجال واسع لكل من يريد أن يمارس العنف اللفظى أو "التنمر"، واعتاد النجوم والمشاهير مؤخرا على التعليقات المسيئة على صورهم، ولكن ما يثير ضيقهم هو دخول أبنائهم دائرة التنمر دون ذنب غير أنهم أبناء مشاهير، وكان آخرهم ما تعرضت له ابنة يسرا اللوزى بعد وصف متابع للنجمة لها بـ"أم الطرشة"، ولكنها لقنته درسا قاسيا.

ووجه عدد من المشاهير رسائل دعم للفنانة بعد الوصف التنمري والتى ردت عليه الفنانة بكل احترام لمسه جميع متابعيها وانتشر بسرعة البرق بصفحات التواصل الاجتماعي.

أم الطرشة

وكانت الفنانة يسرا اللوزي قد علقت على أحد المتابعين الذين هاجموها ووصفوها بـ«أم الطرشة»، بعد حديثها عن ابنتها الصماء خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج «معكم» مؤخرًا.

الصم وضعاف السمع

وكتبت لأحد المتابعين عبر حسابها الشخصي على «انستجرام»: «شكرًا على ذوق حضرتك.. أنا قررت استغل كلامك اللطيف عشان أقدم شوية توعية بخصوص هذا المصطلح، أولًا، المصطلح الصحيح والمقبول هو الصم وضعاف السمع، وليس الطرش أو البكم، ثانيًا، أحب أعبر عن فخري بكوني والدة طفلة صماء لأنها علمتني حاجات كتيرة جدًا وبقيت بني آدمة أم أحسن بسببها، وأنا متأكدة إنها هتطلع إنسانة مثقفة ومتفوقة ومش هتبقى محتاجة حد عشان تحقق أحلامها».

وتابعت: «ثالثًا، البنت الصماء دي هي اللي ألهمتني إني اتكلم في البرامج وأطالب بالكشف المبكر للمواليد اللي على أساسه كل المصريين هيتعملهم كشف سمع عند الولادة، وده المفروض يساهم بشكل إيجابي في حياة عائلات كتير وهيسمح للأطفال الصم وضعاف السمع إنهم يلاقوا الدعم منذ الصغر عشان يقدروا يتعلموا كويس وما يبقوش عبء على حد، بل بالعكس هيكونوا قادرين يندمجوا في المجتمع المريض للأسف، فبالتالي الطفلة الصماء دي ليها إنجازات أثرت على شعب كامل رغم إن عمرها 6 سنين، ياريت توضحلي بقى حضرتك أنجزت إيه في حياتك؟.. شكرًا».

تضامنت الإعلامية منى الشاذلية، مع الفنانة يسرا اللوزي، بعد التنمر الذي تعرضت له الأخيرة، بسبب مرض ابنتها الصماء، وذلك بنشر صورة للفنانة من الحلقة التي أجرتها معها المذيعة في برنامجها «معكم منى الشاذلي»، خلال الأيام الماضية.

وقالت الشاذلي، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء اليوم الأربعاء: «يسرا اللوزي بالنسبة لي جميلة الجميلات، بقلبها وأخلاقها وأمومتها ووعيها ورقيها».

وأضافت: «الأهم إنها بتلهم الآخرين بإيجابياتها تجاه أسرتها ومجتمعها ونفسها»، متابعة: «للمرة المليون.. بحبك يا يسرا». حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

صلاح السعدني

في البداية، نشر الفنان احمد صلاح السعدني صورة لـ«يسرا اللوزي» وهي حامل كانت قد ظهرت بها على غلاف مجلة «vogue»، وكتب عبر حسابه الرسمي على انستجرام: «ربنا يبارك لك ولطفلتك».

ايمي سمير غانم

وقالت الفنانة إيمي سمير غانم في رسالة دعم لـ«اللوزي» عبر حسابها على انستجرام: «أجمل أم في العالم ..ربنا يقويكي«.

نجلاء بدر

ووجهت الفنانة نجلاء بدر رسالة قالت فيها: «أعظم وأجمل أم في الدنيا..ربنا يحفظك ويحفظك أولادك ويبعد عنك».

زينة

وشنت الفنانة «زينة» هجومًا حادا على المتنمر الذي وجه كلمة مسيئة للفنانة يسرا اللوزي، وأعادت «زينة»نشر رسالة التنمر ورد يسرا اللوزي عليه، وعلقت، عبر حسابها على «إنستجرام»: «عارفين يعنى إيه أم، يعنى حب وتضحية ومعاناة وعطاء وتعب ومسئولية وحاجات كتير مالهاش وصف، عارفين يعنى إيه طفل أو طفلة، يعنى مستقبل وحياة وعمر جاى وتفاؤل وحب، عارف يعنى إيه تعاير طفلة يعنى الشيطان نفسه يخجل إنه يعمل كدة، يعنى أنت لا شيطان ولا بنى آدم، أنت حاجة مالهاش وصف».

مخلوق ضعيف

وتابعت زينة: «أنت مخلوق ضعيف ومريض مرض مالوش تشخيص، لأن أي مخلوق حتى الشيطان أشرف منك أنت وأمثالك مكانكم المجارى، ولو أن المجارى فيها كائنات حية أشرف منك.. الطفلة دى ميزها ربنا واختبر أمها اختبار صعب، نجحت وجاهدت وحاربت واشتغلت علشان تقف جنب بنتها اللى مايشرفهاش تعرف أمثالك، منك لله وربنا هو اللى قادر ينتقم منك يا معدوم القلب والضمير والرحمة والإنسانية».

واختتمت زينة قائلة: «الصم والبكم هم ضمائرنا لا غير، يسرا اللوزى.. أنا فخورة بك جدا، ربنا يخليلك بنتك وتشوفيها أحسن بنت في الدنيا».

وجهت الفنانة يسرا اللوزي، الشكر لكثير من المصريين بعد ردودهم على من تنمر عليها وابنتها، قائلة: "عاوزة أشكر كل الناس، مش ملاحقة على الرسائل اللى بتجيلى، واللى أنا اتعرضتله ولا حاجة من اللى بيتعرضله الأهالى والأطفال، وأنا بسمع قصص مرعبة".

مش زعلانة

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الإعلامى تامر أمين: "والله مش زعلانة خالص وأتمنى كشعب نتقبل الاختلافات ونتقبل أي طفل مهما كانت مشكلته"، موضحة أنها تحاول المشاركة دائما في حملات التوعية بتربية أبنائنا من ضعاف السمع. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وتابعت: "اتبسطت إن دى فرصة الناس تشوف التعليق، وأوضح المعلومات، ومن جوايا متضايقتش"، مردفة: "في الأول المرحلة صعبة ومش عارفة أتصرف إزاى لكن الواحد مشى في طريق معين وبقى شايف، الموضوع مبقاش بعتبره حاجة مضايقانى".

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Zeina Reda (@zeinareda29)

تعليقات القراء