’’#ريهام_سعيد_عديمة_الرحمة‘‘ يجتاح تويتر.. الإعلامية تثير الغضب بعد حلقة تعذيب الحيوانات.. والأعلى للإعلام يتدخل.. والنهار تعتذر

كتب: ضياء السقا

فجرت المذيعة ريهام سعيد، حالة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب عرض حلقة صيد الحيوانات في برنامجها صبايا الخير، على شاشة قناة النهار، والتي قامت خلالها برحلة برية لاصطياد الذئاب والثعالب.

وظهرت ريهام خلال البرنامج وهي ترصد كيف يتم اصطياد الذئاب والثعالب وربطها بطريقة محددة منعاً للهرب، الأمر الذي تسبب في موجة غضب ضدها، إذ تلقت اتهامات بتعذيب الحيوانات بطريقة وحشية وربطهم بمنتهى القسوة، لتحقيق مشاهدات عالية.

 

وتصدر هاشتاج "#ريهام_سعيد_عديمه_الرحمه"، تريند موقع تويتر، وطالب المغردون بمحاسبتها على تعذيب الحيوانات على الهواء.

 

الأعلى للإعلام يتدخل

وفي سياق متصل، أكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن لجنة الرصد بالمجلس ستبحث يوم الأحد المقبل الأزمة التي أثارتها الإعلامية ريهام سعيد خلال برنامجها "صبايا الخير" والمتعلقة بنشاط صيد الحيوانات.

وقال المصدر لمصراوي، إن لجنة الرصد ستقوم بتفريغ الحلقة ومشاهدتها ورصد ما بها من مخالفات، كما ستضع أمامها قرار قناة النهار بالاعتذار عن الحلقة ورفعها من جميع منصات السوشيال ميديا الخاصة بها، حيث سيتم اتخاذ القرار بشأنها في ضوء تلك المعطيات.

اعتذار

من جانبها، أعلنت شبكة قنوات النهار اعتذارها للمشاهدين عن حلقة أمس، من برنامج صبايا الخير ، والتي كان هدفها فقط هو تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر ، وتصديرها للخارج.

وأكدت شبكة قنوات النهار، في بيان، أن الحلقة تم رفعها من على جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها يوتيوب وسوشيال ميديا.

وتشير الشبكة إلى أنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها.

وكانت الشبكة قد تابعت باهتمام بالغ، ما نقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وتقدر غضبهم على عرض مشهد الصيد.

تعليقات القراء