الموجز الفني | تامر حسني ينقذ «عمر كمال» من الإحتجاز في تونس ويعيده لمصر .. الموت يفجع وفاء عامر .. سقوط الممثلة مريم حسين في قبضة الأمن

الموجز

نشرت الفنانة وفاء عامر خبر وفاة عمتها، على حسابها الخاص على موقع "انستجرام" وعبرت عن حزنها في كلمات موجعة.

كتبت الفنانة وفاء عامر على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي انستجرام : "لي عمة مثل الملاك حب للجميع وحنية غريبة هي دلوقتي عند ربنا الفاتحة و الدعاء للغالية الحاجة راوية عامر".

«تامر حسني» و «إيهاب توفيق» يتدخلان لإنقاذ «عمر كمال» قبل إحتجازه في «تونس» وسحب «جواز السفر»

خرج الفنان عمر كمال نجم الأغاني الشعبية عن صمته وكشف تفاصيل ما واجهه خلال حفلته الأخيرة في تونس.

حيث قام عمر كمال بتوجيه الشكر لتامر حسني وإيهاب توفيق وذلك خلال حواره ببرنامج ET بالعربي.

وفي التفاصيل التي ذكرها عمر كمال :

حدثت مشادة كلامية كبيرة عقب حفله الأخير، إذ قام متعهد الحفل باقتحام المسرح بشكل مفاجئ أثناء غنائه، لتقديم حسن شاكوش، وكان تصرفا غريبا ويقصد به إهانته، على حد تعبيره، مشددا على شاكوش أخ وصديق ولا يوجد أي خلاف معه على الإطلاق، لكن الأزمة في تصرف المتعهد.

سحب جواز السفر

وأضاف عمر كمال أن الأزمة تصاعدت مما أدى إلى قيام المتعهد بسحب جواز السفر وتهديده بمنعه من مغادرة البلاد المشاركة في حفلات تونس، فتواصل على الفور مع تامر حسني وإيهاب توفيق فتدخلا وأنهيا الأزمة سريعا.

الممثلة «مريم حسين» من السجن للسهرات .. اتهمت بـ «نشر مواد مخلة بالآداب العامة» و «هتك العرض» وسقطت بعد نشر «فيديو سناب شات»

ألقت شرطة دبي القبض على الفنانة المغربية مريم حسين، لتنظيمها حفلين لعيد ميلادها في مطعمين مختلفين في الإمارة، بطريقة انتهكت التدابير الاحترازية المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19).

غرامة مالية مقدارها 10 آلاف درهم

ذكرت المواقع الإماراتية أن العميد الجلاف شدد على أن قرار سعادة النائب العام للدولة بشأن لائحة مخالفات التدابير الاحترازية توقع في بندها الرابع غرامة مالية مقدارها 10 آلاف درهم لكل من يقدم على إقامة تجمعات أو اجتماعات أو حفلات خاصة أو عامة، أو التجمع في الأماكن العامة أو المزارع أو العِزب.

وأكد أن القيادة العامة لشرطة دبي لا تتهاون أبداً مع كل من يُخالف الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه، وبالتنسيق مع الدائرة الاقتصادية في دبي، وبلدية دبي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري، ستتم مُخالفة المطعمين، لسماحهما بتنظيم حفلي عيد الميلاد، وعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

"هتك العرض بالرضا" و"نشر مواد مخلة بالآداب العامة"

كانت شرطة دبي قد اعتقلت مريم حسين مطلع فبراير ، لتنفيذ حكم فضائي صدر بحقها، يقضي بحبسها لمدة شهر، وإبعادها عن دولة الإمارات، على خلفية اتهامها بـ "هتك العرض بالرضا".

وبدأت القصة قبل قرابة  أكثر من عامين حينما انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لمريم وهي ترقص برفقة مغني الراب الأمريكي "تايغا"، في إحدى الحفلات أواخر العام 2017، وصفه الإعلامي الإماراتي صالح الجسمي بـ "غير اللائق"، ليتبادل الاثنان الشتائم عبر حساباتهما على "السناب شات".

ورفع الجسمي قضية على مريم حسين، وُجّهت فيها التهم إليها بـ "هتك العرض بالرضا، ونشر مواد مخلة بالآداب، والسب والقذف"، في حين قاضت الأخيرة الإعلامي المدعي بتهمة "السب والقذف"، أيضاً، وصدر حكم قبل فترة بتغريم الطرفين نتيجة التهمة الأخيرة، وإغلاق حسابيهما لمدة شهر على موقع "سناب شات".

فيما استمرت محاكمة مريم حسين بتهمة "هتك العرض بالرضا"، إلى أن انتهت بالحكم عليها لمدة ثلاثة أشهر مع الإبعاد عن دولة الإمارات، وتم تخفيضها لشهر مع الإبعاد، واعتقالها لتنفيذ الحكم، قبل أن يصدر العفو عنها مؤخراً.

وحظيت قضية الفنّانة مريم حسين بالكثير من التفاعل في الخليج، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الوسط الفني الخليجي، حيث حاول العديد من الفنّانين التوسط لدى الإعلامي صالح الجسمي (شقيق الفنّان حسين الجسمي) للتنازل عن القضية، على غرار المغنية الإماراتية أحلام، لكنّه أصر على موقفه، إلى أن صدر قرار قضائي بالعفو عنها.

وكانت مريم حسين قد استغربت مسمى القضية "هتك عرض بالرضا" في حديث لإحدى الصحف الخليجية قبيل اعتقالها، قائلة: " في التحقيقات قِيل إن المغني الأميركي (تايغا) قام بلمس ظهري خلال الرقص، وهو الأمر الذي لم يحصل بتاتاً ويمكن لأي شخص مشاهدة الفيديو بالعودة إلى (يوتيوب)، وشخصياً أنا مقتنعة أنه لم يلمس ظهري. إلى جانب ذلك، ما ذنبي إن قام شخص ما بتصويري من دون علم مني خلال رقصي وأنا أحتفل بعيد ميلادي؟".

وناشدت المسؤولين لـ "النظر بعين الرحمة في القضية رأفة بابنتها" التي تبلغ من العمر 3 سنوات، وهو ما حدث.

تعليقات القراء