محمد رمضان يشن هجوماً عنيفاً على قناة «الجزيرة» بسبب أزمة الطائرة

الموجز   

شن الفنان محمد رمضان هجوماً عنيفاً على قناة الجزيرة القطرية بعدما تحدثت عن قيادته لطائرة مدنية. 

ونشر رمضان فيديو على حسابه الشخصي على موقع تويتر، قال فيه: "تاني يا قناة الجزيرة؟ دي مش طيارة ركاب .. دي طيارة خاصة وأنتم عارفين".

وأضاف: "اللي قال إني طاير بالطيارة دا واحد صاحبي وبيهزر وأكيد كابتن الطيارة كان قافل لوحة التحكم بالكامل .. وصلنا بالسلامة قبل ميعادنا".

وكان محمد رمضان قد أثار موجة من الجدل بعدما نشره مقطع فيديو عبر حسابه على انستجرام أثناء قيادته طائرة للمرة الأولى خلال رحلته إلى الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث انهالت التعليقات الغاضبة عليه بدعوى أنه يعرض حياة الركاب للخطر.

وقالت مصادر مطلعة في الطيران المدني، إنّ سلطات الطيران المدني أوقفت طيارا ومساعده ظهرا في الفيديو المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي للفنان محمد رمضان، وهو يقود طائرة.

وقال محمد رمضان، خلال الفيديو أثناء قيادة الطائرة: "إحنا في تجربة الأولى من نوعها، هقوم أسوق الطيارة، أول مرة أسوق الطيارة، ثقة في الله نجاح".

وسافر رمضان إلى السعودية، من أجل المشاركة في موسم الرياض، حيث أعلن رمضان أنّه يزور الرياض للمرة الأولى، لحضور حفل صناع الترفيه.

وتشمل فعاليات "موسم الرياض" 100 فعالية ترفيهية يومية، تتنوع بين الثقافية والفنية والغنائية، إذ بدأ الموسم من 11 أكتوبر وحتى 15 ديسمبر المقبل في 12 منطقة تشهد فعاليات مختلفة بشكل يومي.

وعلى هامش انتشار الفيديو للفنان محمد رمضان على مواقع التواصل الاجتماعي، نفت شركة مصر للطيران علاقتها به، حيث قالت الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران، إن هذا الموقف لم يجر مطلقا على أي من رحلات الشركة، سواء الدولية أو الداخلية.

وأشارت المصادر، إلى أن ذلك يتعارض مع إجراءات السلامة الجوية، وهو ما تحرص عليه الشركة الوطنية في جميع رحلاتها، مؤكدة أنه لا يُسمح لأي شخص بدخول قمرة القيادة أثناء الرحلات الجوية إلا لأفراد الطاقم فقط، وفقا لقوانين الطيران الجوية التي تحظر دخول الركاب أو التعامل مع قائد الطائرة أو مساعده.

 

تعليقات القراء