منهم حلمي وشريهان وآخرهم هيثم شاكر.. نجوم حاربوا السرطان في الخفاء وانتصروا عليه

الموجز    

قد يظهرون أمام عدسات الكاميرات بابتسامة عريضة ويحرصون دوماً على تقديم أفضل أداء يرضي جماهيرهم ومعجبيهم، ويسعون لتقديم الأفضل خلال مسيرتهم، إلا أن الجميع لا يعلم مدى معاناتهم وآلامهم وخاصة عندما يصابون بمرض خبيث يهدد مسيرتهم الفنية، بل حياتهم الفعلية.

وراء الكواليس، يخفى على الكثيرين منا مدى معاناة نجوم الفن سواء على المستوى السينمائي والدرامي والغنائي من مرض السرطان، فهم يظهرون أمامنا بابتساماتهم المعتادة وأغنياتهم التي تمنحنا الكثير من التفاؤل والامل، أو أدائهم التمثيلي المتميز الذي يجعلنا نندمج معهم خلال الشخصيات التي يقدمونها، إلا أننا في الواقع لا نعلم شيئا عما يدور بداخلهم وعما يشعرون به من آلام وأوجاع. 

وبعد اختفاء قد يطول إلى سنوات، يعود هؤلاء الفنانون ليصدموا الجميع بأنهم كانوا يعانون من مرض السرطان، حيث تمكن أغلبهم من محاربته والصمود أمامه، والذي كان آخرهم المطرب هيثم شاكر.

ونرصد من خلال هذا التقرير عدد من الفنانين الذين نجحوا في محاربة هذا المرض الخبيث:

هيثم شاكر

بعد غياب 8 سنوات، عاد إلينا المطرب الشاب هيثم شاكر ليكشف عن معاناته مع مرض سرطان القولون، نجح في محاربته والتعافي منه، مؤكداً أنه لم يرغب في الإعلان عن مرضه لجمهوره ومعجبيه رغم غيابه أو حتى للمقربين له حتى لا يصطدم بنظرات الشفقة التي قد تؤثر عليه وعلى عزيمته.

وكشف هيثم شاكر، في لقاء تليفزيوني مع الفنانة إسعاد يونس في برنامجها "صاحبة السعادة"، عن تفاصيل مرضه وسبب خسارته في الوزن بعد أن اتهمه الكثيرون أنه يعاني من إدمان المخدرات.

وأكد هيثم شاكر أنه لا يزال يعاني من الألم في معدته بسبب كم الأدوية التي تناولها خلال فترة علاجه.

أحمد حلمي

أعلن الفنان أحمد حلمي عن شفاءه من ورم في الظهر بعدما اكتشفه عن طريق الصدفة أثناء رحلته مع زوجته الفنانة منى زكي للولايات المتحدة لإجراء بعض الفحوصات للاطمئنان على حالتها الصحية أثناء حملها، وهناك خضع لفحص طبي بعد شعوره بألم في ظهره.

وقرر حلمي إخفاء خبر مرضه عن الجميع حتى الانتهاء من عملية استئصال الورم، حيث وصفه الأطباء بأنه "خبيث" من الدرجة الأولي ولابد من استئصاله حتى لا يكون معرض للشلل.

وخلال تلك الفترة، تعرض حلمي لعدد من الانتقادات أبرزها "عدم الوطنية" بسبب إنجاب إبنه خارج مصر، مفضلاً عدم الرد علي مثل تلك الاتهامات.

وبعد أن تماثل حلمي للشفاء أعلن الفنان الخبر للجميع وهو ما شكل صدمة للكثيرين من معجبيه ومحبيه وأصدقاءه من الفنانين.

إليسا

اعترفت إليسا بإصابتها بمرض سرطان الثدي وذلك خلال كليب أغنية "إلى كل اللي بيحبوني"، حيث كان هذا الخبر بمثابة المفاجأة غير المتوقعة.

وكشفت إليسا عن معاناتها مع المرض، مشيرة إلى أنها لم تكن تستطيع الوقوف على قدميها لأكثر من 5 ساعات، قبل أن تتحدى نفسها وتبدأ رحلة العلاج وقفت بكل ثقة أمام خبر إصابتها بسرطان الثدي واعترفت لنفسها وللجميع بمرضها، لتحدث ضجة وقتها على السوشيال ميديا بسبب
التي نجحت فيها.

ياسمين غيث

جسدت الممثلة ياسمين غيث دور مريضة تعاني من سرطان الثدي في مسلسل "حلاوة الدنيا"، قبل أن تعلن بعد عرض المسلسل أن معايشتها للشخصية لم تكن من التمثيل بل لواقع عايشته، حيث كانت مريضة بهذا المرض الخبيث ونجحت في هزيمته في عام 2016.

شريهان

أصيبت النجمة الكبيرة شريهان بأحد أصعب أنواع مرض السرطان حيث أصيبت به في القناة اللعابية لتخضع لعمليات جراحية معقدة.

وخلال هذه العمليات الجراحية المعقدة، اضطر الأطباء لاستئصال عضلة الخد، وأصيب عصب الحاجب، والعين، والفم، والذقن، وخضعت لعملية وصفها الأطباء وقتها بأنها الأكثر خطورة على مستوى العالم، ولكنها لم تيأس وتستسلم وقررت استكمال مراحل علاجها أيا كان خطورتها.

واختفت شريهان عن الأضواء نحو 14 عامًا تقريبًا، قبل أن تظهر في ميدان التحرير إبان ثورة الـ 25 من يناير عام 2011، بعدها أصبحت صور وأخبار شريهان تنتشر بشكل تدريجي وتتواصل مع جمهورها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها وأعلنت لمحبيها أنها تصدت لمرض السرطان .

تعليقات القراء