جريمة بشعة في الإسماعيلية.. أب ينهي حياة أولاده الأربعة

الموجز  

أقدم أب على إنهاء حياة أولاده الأربعة خنقا في منطقة الكيلو 17 بالقنطرة بمحافظة الإسماعيلية.

ونقل موقع "تليجراف مصر" عن شهود عيان قولهم إن والد الضحايا هو المتهم بارتكاب الواقعة، حيث اعتاد تعاطي مخدر "الشابو".

وأضاف شهود العيان أن الأب المتهم كان دائم التعدي على زوجته وأبنائه، وهو الأمر الذي دفع الزوجة إلى الانفصال عنه، وتركت له المنزل والأبناء.

وتابع الشهود أن الأب أقدم على قتل أطفاله خنقًا، وهم في حالة نُعاس تام داخل منزلهم في الكيلو 17 بمركز ومدينة القنطرة غرب، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.

وكان مدير أمن الإسماعيلية، اللواء محمد عامر، قد تلقى إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بوقوع حادث مصرع 4 أطفال على يد أبيهم “سامي.م” في منطقة الكيلو 17 بمركز ومدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية.

وكشفت التحريات أن الضحايا عددهم 4 وهم ولدان وبنتان: “إيمان” (12 عامًا)، و"محمد" (8 سنوات)، و"خالد" (5 سنوات)، و"ندى" (3 سنوات).

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات، وتم طلب تقرير من الطب الشرعي، لإيضاح أسباب الوفاة، والتصريح بدفن الجثامين.

يشار إلى أن هذه ليست الواقعة المأساوية الأولى لأب ينهي حياة أولاده فمنذ أيام قليلة لقى 4 أشقاء مصرعهم على يد والدهم بقرية بالقليوبية، أصغرهم طفل وأكبرهم شاب 21 عاما. وأظهرت التحريات حينها أن الأب، مرتكب الواقعة كان يمر بحالة نفسية سيئة بعدما تركت زوجته المنزل.

ويعرف مخدر الشابو باسم مخدر الشيطان وهو أكثر المخدرات التخليقية انتشارا في مصر الآن حيث يتم تحضيره معمليا من مادة الـ"ميثامفيتامين" وهي مادة مشتقة من الـ"أمفيتامين" المنبه ومنشط القوى للجهاز العصبي وتم اكتشافها عام 1893 كعنصر كيميائي ولكن بدأ استخدامها في القرن التاسع عشر في الحروب لتنشيط الجهاز العصبي للجنود ومواصلة الاستيقاظ لساعات طويلة وجعلهم في حالة هجومية.

وانتشر مخدر الشابو في مصر في الفترة الأخيرة، رغم التحذيرات والمخاطر المعلنة عنه  حيث أصبح كلمة السر والربط بين العديد من جرائم القتل وبحسب تصريح سابق لصندوق علاج ومكافحة الإدمان فقد ازدادت نسبة تعاطي المخدرات المخلقة مثل مخدر الشابو أو "الآيس" من نسبة 7% إلى 17% خلال عام 2020، وفقا لصحيفة "اليوم السابع" .

تعليقات القراء