مواطنون بالواحات البحرية يحذرون من وجود أعمال تنقيب عن الآثار

الموجز

شكا عدد من أهالي الواحات البحرية، من وجود تنقيب عن الآثار بجوار محطة مياه الشرب الجديدة بقرية منديشة، دون تحرك المسئولين لضبط المنقبين والحفاظ على آثار وتاريخ مصر، حد قولهم.

وأكد عدد من المواطنين بالواحات البحرية لـ"الشروق"، أنه منذ عام جاء مجموعة من المنقبين عن الآثار في قرية منديشة وأخذوا منزلين في حدود 2000 متر، ويقيمون بحفر سرداب، والاستعانة بعمال خرسانة لبناء حواجز أسمنتية خلال أعمال الحفر، لمنع تساقط الحفرة عليهم، وتركيب مضخات لشفط المياه، وقاموا بسرقة كهرباء 3 فاز من عامود كهرباء أمام المنزلين، بدون اتخاذ أي إجراء ضدهم من شركة الكهرباء.

وأوضح المواطنون، الذين فضلوا عدم ذكر اسمائهم، أن كثير من المواطنين في قرية منديشة في بداية أعمال الحفر، قدموا بلاغات لقسم شرطة الواحات البحرية ومنطقة آثار الواحات البحرية، بوجود أعمال حفر والتنقيب عن الآثار، مطالبين وزير السياحة والآثار الجديد شريف فتحي، بالحفاظ على الآثار المصرية وتاريخ مصر من السرقة.

من جهته، قال مصدر مسئول في المنطقة الآثرية بالواحات البحرية، لـ"الشروق" إنهم قدموا تفاصيل أعمال التنقيب عن الآثار بقرية منديشة للجهات المسئولة في الدولة، لاتخاذ الإجراءات القانونية، ولكن حتى الآن لم يتخذ أي إجراء وأعمال التنقيب عن الآثار مستمرة.

تعليقات القراء