الكويت تعلن ارتفاع عدد ضحايا حريق بناية المنقف إلى 49 قتـ.يلا

الموجز   

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد القتلى جراء حريق في بناية بمنطقة المنقف، جنوبي الكويت، إلى 49 حالة وفاة، وعشرات الإصابات، بعضها بحال الخطر.

وفي وقت سابق، ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" ارتفاع عدد ضحايا حريق بناية حي المنقف إلى 43 حالة وفاة و48 مصابا.

وأفادت تقارير صحفية كويتية بأن الحريق نجم عنه مقتل ما لا يقل عن 35 قتيلا وإصابة العشرات.

وأشارت "سكاي نيوز عربية" إلى أن بناية المنقف، التي شب فيها الحريق، يسكن فيها عدد من العمال الأجانب، مضيفا أن معظم وفيات حريق بناية حي المنقف وقعت بسبب الاختناق أثناء النوم.

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت عن تعاملها وتقديمها للرعاية الطبية الكاملة، حتى الآن، لـ 43 حالة متأثرة بإصابات متفرقة منها إصابات بليغة و4 حالات وصلت وفاة جراء الحريق الذي حدث في بناية بمنطقة المنقف.

وقالت وزارة الصحة الكويتية في بيان، إنه تم توزيع المصابين على عدة مستشفيات في الكويت بواقع 21 حالة في مستشفى العدان و6 حالات في مستشفى الفروانية وحالة واحدة في الأميري و11 حالة في مستشفى مبارك و4 حالات في مستشفى جابر لتلقي العلاج اللازم.

وأكدت أن سائر الفرق الطبية تبذل كافة جهودها اللازمة لتقديم الرعاية والعناية الفائقة والعاجلة للمصابين.

وأشارت زارة الصحة الكويتية الى أنها تتابع عن كثب حالة المصابين وتنسق مع المستشفيات والجهات المعنية في البلاد لتوفير كافة الاحتياجات الضرورية ولضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية منوهة أنه تم تشكيل فرق طبية متخصصة لمتابعة حالات المصابين وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم ولذويهم.

تعليقات القراء