للتسبب في وفاة زوجته.. عبدالله رشدي يتقدم ببلاغ ضد مستشفى شهير

الموجز  

أفادت وسائل إعلامية بأن أحمد مهران، محامي الداعية الإسلامي الشيخ عبدالله رشدي، تقدم ببلاغ للنائب العام طالب فيه بإعادة فتح التحقيق في واقعة مقتل زوجته داخل مستشفى خاصة في التجمع الخامس.

واتهم المحامي في بلاغه، الذي حمل رقم 1759 لسنة 2024، المستشفى بارتكاب خطأ طبي والإهمال الجسيم، ما تسبب في وفاة زوجة موكله الشيخ عبدالله رشدي.

وطلب محامي الداعية الإسلامي في البلاغ بإعادة فحص الأدلة والمستندات بواسطة لجنة خماسية بالطب الشرعي وتفريغ فلاشة مدمجة عليها مقاطع فيديو تكشف الحقيقة كاملة وتوضح حجم الإهمال ومن المتسبب في مقتل زوجة الداعية عبدالله رشدي.

وتقدم محامي "رشدي" بالبلاغ بعد أن صدر تقرير الطب الشرعي "بصورة غير مرضية لأسرة المجنى عليها"، وفقا لتعبيره.

وفي الثالث من يناير 2023، كشف عبدالله رشدي تفاصيل وفاة زوجته داخل أحد المستشفيات بالقاهرة؛ إثر جراحة طبية.

ونشر رشدي مقطع فيديو له عبر صفحته الخاصة بموقع "فيس بوك"، قائلا: "الكثير من الأشخاص طلبوا مني الحديث عن واقعة ما حدث مع زوجتي والإهمال الطبي الجسيم الذي تسبب في وفاتها".

وأضاف الداعية الإسلامي: "مكنتش هتكلم في التفاصيل لولا خروج مدير المستشفى متحدثا عن الواقعة، مردفا: "وكنت أظن أن من ارتكب خطأ يصلحه، وكان يكفيني أن يأتي من أخطأ ويعتذر، ويطلب الجلوس معنا، ويقدم العزاء، ويعرف طلباتنا، ونحن لم نكن سنطلب أي شيء".

على الجانب الآخر، رد مدير مستشفى على وفاة زوجة الداعية الشيخ عبدالله رشدي، بعد اتهامه له بالتسبب في وفاتها.

وفي تصريحات تليفزيونية، قال مدير المستشفى إن زوجة الداعية المتوفاة كانت تعاني من مشكلة نسائية تحتاج إلى جراحة خاصة، وخضعت للعملية على يد طبيب خاص، كانت تتابع معه حالتها الصحية خارج المستشفى.

وأوضح أن الطبيب الخاص بالحالة حول المريضة للمستشفى لإجراء العملية بإحدى غرف العمليات الخاصة بنا، مؤكدا أن سبب الوفاة طبي ولا يمكن الإفصاح عنه بوسائل الإعلام حفاظا على خصوصية المريض، بحسب ما نقل موقع "مصراوي".

وطالب عدم إلقاء الاتهامات دون دليل مادي، قائلا: "مينفعش يتم اتهام دكتور أو مستشفى أو أي حد لأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته وما يحدث ضدنا تشهير غير مقبول".

وأضاف مدير المستشفى: "الشيخ عبدالله رشدي كان بيجيب دكاترة كتير من بره عشان يراجعوا الإجراءات حتى يطمئن أن الإجراءات سليمة، ومفيش حد منهم قال إن عندنا غلط في المستشفى أو الرعاية المركزة، وتعاملنا مع الحالة بمنتهى الإنسانية".

تعليقات القراء