«قاتل يحمل جثة على دراجة نارية» .. الداخلية تكشف حقيقة «المنشور المرعب» وأول تعليق لصاحب الصورة

الموجز

كشفت وزارة الداخلية حقيقة ما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بشأن صورة تتضمن سير إحدى الدراجات النارية بالطريق العام وقيام قائدها بنقل جوال يظهر منه ما يشبه قدماً بشرية.

صورة تمثال مانيكان

بالفحص تبين أن الصورة المتداولة هي صورة تمثال عرض ملابس «مانيكان» حيث إنه بتاريخ 27/5/2023 قام مالك أحد محال الملابس الجاهزة بطلب إحدى شركات نقل المواطنين لتوصيل التمثال من المحل ملكه إلى منطقة المقطم بالقاهرة وعلى إثر ذلك قام مالك الدراجة النارية الظاهرة بالصورة بالتوجه للمحل ملك المذكور واستلام المانيكان وفكه ووضعه داخل جوال حتى يتمكن من نقله على الدراجة النارية وظهر منه القدم.

وأوضحت الداخلية أن مالك المحل قام بنشر تعليق على صفحة المحل بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عقب تداول الصورة على بعض الصفحات الساخرة.

قاتل يحمل جثة

أكد الشاب محمد نصر، ابن مركز أبو كبير في محافظة الشرقية، قائد الدراجة البخارية التي تم نشر صورة لها وهو يقودها ويحمل جوال تخرج منه قدم فسرها البعض أنها قدم بشرية لجثة، على أن الصورة تم التقاطها له أثناء العمل.

وقال صاحب الصورة المثيرة للجدل،، إن البعض فسر الصورة على أنها لقاتل يحمل جثة، وأن حقيقة الأمر أنه كان يقوم بعمله في توصيل طلب عبارة عن مانيكان من أحد المحلات إلى محل آخر في منطقة المقطم، مشيرًا إلى أن الصورة تسببت له في أذى نفسي واتهام بالقتل.

وأوضح محمد نصر، أنه حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، ويعمل في توصيل الطلبات عبر أحد التطبيقات بواسطة دراجته البخارية، وأن الواقعة حدثت يوم 27 مايو الماضي، أثناء عمله في توصيل طلب عبارة عن مانيكان ملابس إلى منطقة المقطم.

وأشار الشاب، إلى أن تحريات الأجهزة الأمنية أكدت براءته وأنه كان في عمله، مطالبًا الجميع بتحري الدقة وعدم اتهام الناس زورًا، بحسب تعبيره.

تعليقات القراء