بعد ضبطه مع منة شلبي.. ما هو مخدر الماريجوانا الخطير؟

تصدرت الفنانة منة شلبي، تريند مواقع التواصل، ومحرك البحث جوجل، خلال الساعات الماضية، بعد القبض عليها بمطار القاهرة الدولي لحوزتها مواد مخدرة "الماريجوانا".

وكشف الناقد الفني، هاني عزب، عن ترحيل الفنانة منة شلبي إلى النيابة الليلية لاستكمال التحقيقات معها.

وأكد الناقد الفني، في منشور عبرصفحته بالفيس بوك، دخول منة شلبي في حالة غضب هيستيرية أثناء التحقيق معها لرفضها ما حدث.

وكشفت تقارير إعلامية، عن القبض الفنانة منة شلبي، بعد ضبط رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي مواد مخدرة بحوزتها، أثناء عودتها من خارج البلاد.

وبحسب موقع "صدى البلد"، قالت مصادر، إن منه شلبي كانت قادمة على متن الرحلة القادمة من أمريكا، وأثناء إنهاء الاجراءات الجمركية لدخولها البلاد، ضبط رجال الجمارك مواد مخدرة يشتبه أنها لمخدر الماريجوانا، موجوده داخل حقائبها.

من جانبه، أكد موقع "القاهرة 24"، أن الأجهزة الأمنية ضبطت 12 كيسا من نبات ماريجوانا المخدر كانت بحوزة الفنانة منة شلبي خلال عودتها من نيويورك.

وأوضحت المصادر، أنه يجري اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

ما هو مخدر الماريجوانا؟

والماريجوانا، هي نوع من الأعشاب ذات لون رمادي مخضر، يأتي من نبتة القنب، يدخنها بعض الأشخاص في سجائر ملفوفة يدويا، أو في لفائف السيجار.

وتأتي الماريجوانا من الأوراق المجففة وبراعم نبات القنب المزروع، وفقا لموقع webmd .

ماذا يحدث للجسم عند تناولها 

تحتوي الماريجوانا على مركبات كيميائية تؤثر على صحة الجسم والعقل، وقد تسبب الإدمان، ما يعني التسبب بأضرار على الصحة البدنية والعقلية، ومن أبرزها:

الشعور بالنشوة:

تؤدي المادة الكيميائية دلتا -9-تتراهيدروكانابينول إلى تحفيز الجزء من الدماغ المسؤول عن المتعة، وتؤدي إلى تحفيز إفراز مادة الدوبامين، التي تمنح الشعور بالاسترخاء والنشوة.

ألم الرئتين:

يتسبب تدخين الماريجوانا إلى التهاب الرئتين، خاصة في حال تناولها بانتظام، كما تسبب السعال الممزوج بمخاط، ومشاكل في التنفس.

التأثير على الصحة العقلية:

يؤدي تدخين الماريجوانا إلى شعور الشخص بالقلق، والخوف، أو الذعر، وتزداد فرصة إصابة الشخص بالاكتئاب أيضا، كما يفقد الشخص اتصاله بالواقع إذ يرى أو يسمع أشياء غير موجودة، أو يصاب بجنون العظمة، وفي حال كان يعاني الشخص من اضطرابات عقلية، فقد تتفاقم الأعراض.

اضطراب التفكير:

تؤثر الماريجوانا على التفكير، والحواس، وقدرة الشخص على الإدراك.

الإدمان:

تسبب الماريجوانا الإدمان لكل شخص من 10 أشخاص، مما يعني أن الشخص لن يتوقف عن استخدامها.

التأثير على القلب:

الماريجوانا تجعل قلبك يعمل بجهد أكبر، ينبض القلب عادة بحوالي 50 إلى 70 مرة في الدقيقة، ولكن يمكن أن يقفز هذا إلى 70 إلى 120 نبضة أو أكثر في الدقيقة لمدة 3 ساعات بعد ظهور التأثيرات.

قد تزيد الماريجوانا بالإضافة إلى القطران والمواد الكيميائية الأخرى في الوعاء من فرصتك في الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، يكون الخطر أكبر إذا كنت أكبر سنًا أو إذا كنت تعاني بالفعل من مشاكل في القلب.

قد يعاني طفلك الرضيع من نقص الوزن:

تواجه الأمهات اللواتي يدخن الماريجوانا أثناء الحمل مخاطر أكبر للولادة بنقص الوزن أو الأطفال المبتسرين.

تعليقات القراء