أدلة جديدة تدعم اتهام أسرة الراحل لطبيبه .. إعادة التحقيق في وفاة الإبراشي

الموجز

تشهد محكمة استئناف القاهرة، اليوم الثلاثاء، أولى جلساتها لمحاكمة الطبيب المتهم في وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، بإعطائه أدوية خاطئة تسببت في حدوث مضاعفات أدت لوفاته.

وذكرت سحر، زوجة الإعلامي وائل الإبراشي، أثناء جلسة محاكمة الطبيب المتهم بإعطاء الإبراشي أدوية كانت سببا في وفاته، ردا على اتهامات أسرة زوجها أنها كانت غير متابعة لحالته أثناء مرضه: "دي عيبه في حقهم".

وأضافت: "وائل الإبراشي مش صغير، لو كان في حاجة إليّ من المؤكد أنه كان سيقوم بالتواصل معي وطلب المساعدة، علما بأنه لم أكن متواجدة داخل مصر أثناء مرض زوجي، ولم أتمكن من العودة بسبب توقف المطارات في ذلك الوقت".

تشديدات أمنية

وشهدت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالكيلو ١٠ ونص، اليوم الاثنين، تشديدات أمنية.

كما وصل المحامي جميل سعيد، محامي أسرة الإعلامي وائل الإبراشي، إلى المحكمة.

أدلة جديدة

وقال "سعيد" في تصريحات سابقة إنه قدم في طلبه أدلة جديدة تدعم اتهام أسرة الراحل لطبيبه "ش. ع" بالتسبب في وفاته.

وأوضح أنه تقدم باستئناف على القرار الصادر من النيابة بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد الطبيب المسؤول عن متابعة حالة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، الذي توفي متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وتم قبول الاستئناف.

شكوى للتحقيق مع الطبيب

وأعلن الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، سابقًا أن أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي تقدمت بشكوى للتحقيق مع الطبيب المعالج للراحل.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: "نقابة الأطباء شكلت لجنة تضم فى عضويتها مستشارا من هيئة النيابة الإدارية، للتحقيق فى الشق التأديبي مع الطبيب المعالج للإعلامي وائل الإبراشي".

وأوضح أن النيابة العامة أجرت تحقيقها بناء على بلاغ أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي واستبعدت الشق الجنائي المتعلق بالإهمال والضرر الطبي ومخالفة قانون الأبحاث الإكلينيكية في قضية وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، موضحا: "ليس لدينا أي مشكلة مع أسرة الإعلامي وائل الإبراشي".

تعليقات القراء