أول إجراء من النائب العام بعد حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا.. والداخلية: ماس كهربائي السبب

تباشر النيابة العامة، التحقيقات في حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا.

وبحسب بيان، ورد بلاغٌ للنيابة العامة اليومَ الثلاثاء الموافق السادس عشر من شهر أغسطس الجاري، باندلاع حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا، مما أسفر عن تلفيات بالقاعة ولم يُسفر الحادث عن إصابة أو وفاة أحد، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وانتقلت النيابة العامة على الفور لمحل الواقعة لمعاينته وبيان ما به من تلفيات، وانتدبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع كافة الآثار لفحصها، وحددت عددًا من شهود العيان بمحل الواقعة لسؤالهم، كما انتدبت اللجنةَ الهندسيةَ لبيان مدى السلامة الإنشائية للقاعة عقب اندلاع الحريق بها، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وشب حريق هائل، الثلاثاء، في كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا الجديدة وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية، في بيان رسمي، تفاصيل السيطرة على حريق في كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا الجديدة.

وقال مصدر أمنى إنه تبلغ للأجهزة الأمنية من مسؤولى كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا بتصاعد أدخنة وحريق بإحدى القاعات المغلقة بالكنيسة.

وأضاف: «على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده دون وقوع أي خسائر في الأرواح».

وتابع: «تبين أن الحريق نشب بسقف القاعة (غير مستخدمة)، وبسؤال مسؤولي الكنيسة وشهود الواقعة، أكدوا أن الحريق نتج عن ماس كهربائى، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية».

كانت الأجهزة الأمنية قد تلقت إخطارًا من عمليات النجدة يفيد بنشوب حريق في كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحريق، ودفعت الحماية المدنية بـ20 سيارة إطفاء، وتم السيطرة على الحريق.

وجاء ذلك بعد يومين من حتدث حريق كنيسة المنيرة، والتي راح ضحيتها ٤١ مواطنا، وإصابة ١٤.

تعليقات القراء