قبطان السفينة الغارقة بالمحيط الهندي يكشف تفاصيل الواقعة.. وشقيقة الطالب المفقود: «آخر حاجه قالهالي ماتسبيش حقي».. وبيان من الأكاديمية البحرية (فيديو)

كشفت أميرة سيد، شقيقة سامح، الطالب بالأكاديمية البحرية، المفقود إثر غرق سفينة في المحيط الهندي، تفاصيل جديدة بشأن اختفاءه.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية في برنامج يحدث في مصر المذاع على قناة «إم بي سي مصر»، أن شقيقها كان يتحدث معها عما يحدث داخل السفينة منذ شهر مايو الماضي، قائلة: «تواصلت مع سامح لآخر مرة منذ 20 يوما فقط".

وكشفت أنه خلال آخر اتصال قال لها إنه يتحرك من المالديف إلى ليبيا، وأنه سيمر من قناة السويس، قائلة: «كان عايز يعدي ويشوفنا لما يوصل قناة السويس، كما أنه كان يخبرني عن وضع السفينة بشكل مفصل، وبعتلي رسايل وصور توضح تهالك المركب، وقالي بعرفك عشان لو جرالي حاجة ماتسبيش حقي».

وأوضحت أن أحد أصدقاء شقيقي تواصل معى وأبلغني بما حدث، قائلا: «الموج أخد أخوكي».

قبطان السفينة الغارقة يكشف التفاصيل

من جانبه، كشف قبطان السفينة الغارقة في المحيط الهندي، مصير الطالبين المصريين سامح سيد ومحمد جمال اللذين أعلن اختفاؤهما مؤخرًا.

وقال قبطان السفينة المنكوبة، زكريا أوسطة، إن السفينة دخلتها المياه من كل اتجاه، ما جعله يصدر أمرا بإخلائها.

وأشار في تصريحات صحيفة، إلى أنه نزل إلى قارب نجاة مطاطي في المحيط وكان معه 4 مصريين من ضمنهم سامح سيد ومحمد جمال و3 سوريين.

وأوضح القبطان أن الطالب سامح سيد اختل ووقع من السفينة، وصديقه محمد جمال حاول أن ينقذه فوقع هو أيضا، مؤكدا استشهادهما في المحيط الهندي.

وتابع قائلا: "ظل معي 2 مصريين و2 سوريين"، مؤكدًا أن "سامح سيد ومحمد جمال وقعا في المياه، ولم يكن لدينا ما نفعله لإنقاذهما بسبب الرياح والأمواج العالية، ويشهد الله على ما أقول".

بيان الأكاديمية الأردنية

من جانبها، أصدرت الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية بيانا بشأن طالبها المصري ابن محافظة الفيوم، المختفي في واقعة السفينة التجارية المملوكة لسوريين.

وذكرت الأكاديمية أن إحدى السفن في المحيط الهندي كان على متنها طاقم من 12 فردا، وأن الأخبار الأولية تشير إلى غرق تلك السفينة بعد إخلاء كامل أفراد السفينة لها (بحسب موقع fleetmon)، إلا أن المتداول (بحسب بعض من تواصل مع ربان السفينة) بأن 2 من طاقمها (أحدهما سامح سيد) غير معلوم مكانهما أو محدد مصيرهما حتى هذه اللحظة.

وأوضحت الأكاديمية أنها تحاول التواصل مع أي من أفراد أسرة سامح، والجهات المعنية لمتابعة الوضع إلا أنها لم تتمكن من الوصول لخبر مؤكد حتى الآن.

في السياق، تداول رواد على موقعي "فيسبوك" و"تويتر" منشورا لأحد أصدقاء القبطان المفقود سامح سيد، يقول فيه: "أخويا مفقود في عرض البحر وفاضل يومين إنه يقدر يعيش من غير أكل ولا شرب ومحدش بيتحرك، القبطان سامح سيد شعبان كامل، خريج دفعة ٢٠٢٠/٢٠٢١ من الأكاديمية البحرية الأردنية".

تعليقات القراء