ربنا أكبر من أي حد وهيجيب لها حقها.. أول تعليق من والد نيرة أشرف على دفاع فريد الديب عن قاتل ابنته

علق أشرف غريب، والد نيرة طالبة جامعة المنصورة والتى قتلها زميلها أمام بوابة مجمع كليات جامعة المنصورة، على ما تردد، خلال الساعات الماضية، بشأن قبول المحامي الكبير فريد الديب الدفاع عن المتهم بقتل ابنته.

وقال والد نيرة في تصريحات لصحيفة "اليوم السابع": "ربنا أكبر من أي حد وهو اللي هيجيب لها حقا".

وكان المحامي فريد الديب، قد أكد فى تصريحات لـ"الشروق" أنه قبل مبدئيا، تولي مهمة الدفاع عن المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، أمام محكمة النقض، مشددا على أن بيان القاضي -الذي تضمن إدانة المتهم- صدر قبل النطق بالحكم على المتهم بإجماع الآراء.

وذكر الديب ، أنه أُستفز من بيان القاضي الذي ألقاه للعامة في الجلسة الماضية، متضمنا إدانة المتهم، وذلك قبل صدور حكم المحكمة بإجماع الآراء بإدانته.

وتساءل : "لو قرر عضو بهيئة المحكمة بعد الإحالة للمفتي، عدم الحكم بإدانة المتهم ومخالفة حكم المحكمة، ماذا سيكون الموقف آنذاك؟".

أنا لا أدافع عن جريمة

وقال الديب: "أنا لا أدافع عن جريمة، بل أدافع عن متهم بارتكاب جريمة، وهناك فارق كبير بينهما، ووظيفتي العمل على تطبيق صحيح القانون، ومجابهة عدم تطبيق أحكامه بشكل صحيح على المتهمين فى القضايا المختلفة".

وأضاف الديب: "دا شغلي وحرصي عليه، وليس إرضاء الرأي العام، كثير من القضايا التي توليت العمل فيها كانت ضد آراء ورغبات الرأي العام، ولكن أنا لا يهمني ذلك قدر أن أطبق مهام عملي ووظيفتي".

وشدد فريد الديب، قائلا: "لا شك أن العدالة الناجزة لها أهميتها، ولكن علينا فى الجرائم الكبيرة، خاصة تلك، أن نطبق العدالة المتأنية"، مشيرًا إلى أنه سيترقب صدور حكم المحكمة ومن ثم دراسة حيثياته كاملة، على أن يودع لاحقا مذكرة الطعن بالنقض.

تعليقات القراء