كنوز الدنيا مش هتعوض نقطة دم من بنتنا.. أسرة نيرة أشرف تحسم موقفها بشأن فدية مقابل التنازل عن القضية

نفت أسرة الطالبة نيرة أشرف، ضحية المنصورة على يد زميلها، طلبهم أي فدية نظير الإفراج عن المتهم بقتل ابنتهم.

وقالت والدة نيرة، فى تصريحات لصحيفة "اليوم السابع" :"ما طلبناش لا مليون ولا 50 مليون، وكنوز الدنيا مش هتعوض نقطة دم من بنتي"، وأن ما أذيع على لسانها ليس صحيحا، وكلام كاذب من أحد الأشخاص بغرض التشويه".

من جانبه، كشف والد الطالبة، أن هيئة المحكمة سألت المحامى طلباته إيه، قال مليون جنيه، مضيفا: "دا إجراء قانونى وإدعاء بالحق المدنى ضد المتهم، وهو ليس طلب فدية وإنما هى إجراءات قانونية فقط".

وكانت هدير أشرف، شقيقة نيرة، قد نشرت عبر صفحتها الشخصية بموقع "فيس بوك"، تفاصيل عرض "دية" عليهم مقابل التنازل عن قضية شقيقتها.

ونشرت هدير محادثة بينها وبين أحد الأشخاص عبر "فيس بوك" تحدث معها عن إمكانية عرض مبلغ مالي قدره 5 ملايين جنيه، قابل للزيادة إلى 6 أو 7 ملايين، مقابل الإعفاء عن القاتل محمد عادل والتنازل عن القضية.

ووفقًا لشقيقة نيرة أشرف، فقد تضمنت المحادثة ما قاله لها صاحب الحساب: "نيرة عند ربنا ومش هتستفاد حاجة لما المتهم يتعدم، مافيهاش حاجة كل الناس بتعمل كده وتبقى دية على روحها، وأهو أهلها يسيبوا البيت ويبعدوا عن الذكريات، ويجيبوا شقة في القاهرة، ولايزودوا المبلغ وتبقى دية مش قصاص".

وأكدت هدير في منشور لها عبر صفحتها الشخصية بموقع "فيس بوك": "تلك العرض مرفوضة ولن تتنازل عن حق شقيقتي، وخير دليل إننا لا نقبل التعويض عن دم أختنا، ردي على هذا العرض لأن كل نقطة دم نزلت منها لا تساوى ملء الأرض ذهب، والقصاص من القاتل هو مطلبنا".

 

تعليقات القراء