حبس وغرامة نصف مليون جنيه .. الحكم على المتهم بتحطيم أحد كباش ميدان التحرير بالسجن سنة

الموجز

عاقبت المحكمة المختصة بالقاهرة، المتهم بتحطيم أحد كباش ميدان التحرير، بالسجن لمدة سنة، كما قررت تغريمه مبلغا وقدره نصف مليون جنيه.

وكانت أجهزة الأمن المكلفة بتأمين ميدان التحرير ألقت في شهر أكتوبر الماضي، القبض على المتهم أثناء محاولته تكسير الكباش بواسطة شاكوش، حيث تم اقتياده إلى قسم شرطة قصر النيل، وقام أفراد الشرطة بإجراء معاينة وأثبتت التحريات وجود آثار ضربة من الشاكوش في أحد الكباش، حيث أصابت أسفل أنف أحد الكباش.

وكشف محضر الشرطة أنه بمناقشة المتهم واستجوابه لم يعلق على الواقعة.

وقررت الجهات القضائية التحفظ على الآلة الحديدية المستخدمة في الواقعة، مع احتجاز المتهم وإحالة القضية، كما أمرت النيابة بعرض المتهم على الطب النفسي للكشف عن مدى سلامة قواه العقلية وإعداد تقرير حول حالته الصحية لاستكمال التحقيقات.

مصادر بوزارة السياحة والآثار علقت على الواقعة آنذاك، وقالت إن الضربة أطلقها المتهم بالشاكوش أسفل أنف أحد التماثيل، وإن رجال الترميم تحركوا في سرعة وتمت صيانة التمثال على الفور، ولن يظهر الكسر سوى للعين المدققة قليلًا، وأن الرجل لم يستطع سوى إصابة هذا الجزء من التماثيل الأربعة.

تابعت المصادر بأن إدارة الترميم بالوزارة قررت إجراء عملية ترميم شاملة لجميع كباش ميدان التحرير، ومسلة رمسيس الثاني التي تتوسط الميدان، بعد تعرض أحد الكباش لمحاولة تحطيم.

تعليقات القراء