ركب نفس الأتوبيس الذى استقلته المجني عليها دون أن تراه .. قاتل «نيرة أشرف» يكشف كيفية تنفيذه خطة ذبحها

الموجز

أقر المتهم  محمد عادل محمد اسماعيل عوض الله – المتهم بقتل طالبة المنصورة، نيرة أشرف، بالتحقيقات تفصيلياً بارتكابه للواقعة بأن بيت النية على إزهاق روح المجنى عليها، وتخير ميقات اختبارات نهاية العام الدراسي لها، وأعد لذلك سلاح أبيض "سكين" وما أن ظفر أمام جامعة المنصورة حتى باغتها وطعنها عدة طعنات وأتبع ذلك بنحرها قاصداً إزهاق روحها.

وأضاف بتعرضه الدائم لها وارسال مراسلات إلى ذويها، والتي تضمنت المحادثات المجراة فيما بينهما، فتم عقد جلسة عرفية في من الصدد، و تم محو كافة الرسائل بها ، وحرر إيصال أمانة ضمانا لعدم تعرضه لها، وأردف بسبق تهديده كتابة للمجني عليها والمحرر بشأنها المحضر الرقيم ١٩٥٣ لسنة ٢٠٢٢ إداري اول المحلة، واعترف المتهم أمام قاضي المعارضات ارتكابه للواقعة.

إحالة النيابة للقضية بتهمة القتل العمد

وقال المحامي خالد عبد الرحمن، دفاع أسرة طالبة المنصورة نيرة أشرف، إن سوف يطلب من هيئة المحكمة يوم الجلسة المحدد لها يوم الأحد 26 يونيو، إضافة المادة 232 من قانون العقوبات الخاصة بالترصد، بسبب إحالة النيابة للقضية بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار فقط بالمادتين 230 و231، ولم تذكر الترصد.

وأضاف عبد الرحمن في تصريحات صحفية ، أن المتهم قال في اعترافاته إنه كان ينتظرها في موقف المحلة وركب نفس الأتوبيس الذى استقلته المجني عليها دون أن تراه، ونزل أمام بوابة توشكي بجامعة المنصورة وقام بالنزول خلفها والتعدي عليها بطعنها بالسكينة وقتلها، ومعني ذلك وجود حالة الترصد بالمجني عليها، وكان لا بد من النيابة إضافة الترصد الذي تعتبر عقوبته الإعدام حتما.

وأوضح دفاع الأسرة، إنه هناك محامي سوف يحضر مع المتهم يوم الجلسة للدفاع عنه، وسوف يطلب من هيئة المحكمة إحالته للطب النفسي، وإنه سوف يقوم بالرد علي طلبات دفاعه وفقا لأوراق القضية وتسديد كل الطرق التي تمنع معاقبة المتهم بأشد عقوبة.

تعرضت لكم كبير من الشائعات

وأضاف، أن موكلته تعرضت لكم كبير من الشائعات، والادعاءات الكاذبة، للخوض في سمعتها، مؤكداً أن لديه أدله وتسجيلات صوتية للمجني عليها، سوف يخرجها للرأي العامن عقب انتهاء القضية، وصدور حكما ضد المتهم، وتضمن هذه التسجيلات دفاع المجني عليها عن نفسها، وردها على الشائعات التي ترددت عنها، وأنها ليس لها أساس من الصحة، خاصة وأن هناك خلافات بين المجني عليها، والمتهم، وسبق وأن حررت ضده 4 محاضر، وتم تقديمهم وإثبتاتهم في تحقيقات النيابة العامة.

تهديدات من المتهم لها عبر رسائل

وأشار إلى أنه من تم فحص النيابة العامة لهاتف المجني عليها عثر على تهديدات من المتهم لها عبر رسائل ارسلها من هاتفه لها، واكد محامي المجني عليها أن العلاقة بينهما لا تتعدي حدود الزماله فقط، نافيا وجود أي علاقة عاطفية بين الضحية، والمتهم كما ادعي البعض.

جلسات عرفية

وأشار محامي نيرة أشرف، أن أسرة القتيلة حضرت جلسات عرفية بشأن تهديدات المتهم لنجلتهم، وكان والدها حريص على مستقبل الجاني، وكان يخاف على حياة نجلته من أن يسكب المتهم ماء نار على نجلته، مما دفعه للجوء للجلسات العرفية، لردع المتهم، وتم أخذ تعهدات عليه بعدم التعرض لها أو المساس بها، وعليه تم إيقاف اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

عيل غلبان ومش هيعمل حاجة

وأضاف، أن المجني عليه كانت على إتصال به كمحامي لها، وسردت له تفاصيل ما يقوم به المتهم معها، واعطته ادله ادانه ضد المتهم وتم تقديم كل هذه الادله للنيابة العامة، موضحاً ان المجني عليه كشفت عن تعرضها لتهديدات من المتهم، وكانت تقول"عيل غلبان ومش هيعمل حاجة".

واكد محامي المجني عليها انه تم التحرك قانونياً وتحرير 5 محاضر ضد أشخاص خاضوا في سمعة المجني عليها وتداولوا كلام مغلوط في حق القتيلة.

تعليقات القراء