بفلاش ميموري وحلقات من مسلسل «الاختيار».. المحامي خالد علي يطلب إعادة المرافعة لتبرئة عبدالمنعم أبوالفتوح من قيادة الإخوان.. ويؤكد: «دليل قاطع بالصوت والصورة»

الموجز   

تقدم المحامي خالد علي، بصفته موكلًا عن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، بطلب إلى رئيس الدائرة الثالثة جنايات القاهرة إرهاب، لإعادة المرافعة في القضية رقم 1059 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ التجمع الخامس.

ويحاكم في القضية كل من عبد المنعم أبو الفتوح والقيادي بجامعة الإخوان الإرهابية محمود عزت، بالإضافة إلى 23 شخصاً آخرين، لاتهامهم بالإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولي قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون.

ونشر خالد علي منشوراً عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك" قال فيه إنه بعد تداول الدعوى بالجلسات والاستماع لمرافعات الدفاع قررت المحكمة فى 13 مارس 2022 حجز الدعوى للحكم في جلسة 29 مايو 2022، ولكن مع بداية شهر رمضان الكريم فى 2 إبريل 2022 تم عرض أولى حلقات الجزء الثالث من مسلسل الاختيار، الذى يتم انتاجه من خلال الشركة الوطنية للخدمات الاعلامية بالتعاون مع وزارة الدفاع (إدارة الشئون المعنوية)، حيث يبدأ تتر مقدمة المسلسل بالإشارة إلى جهة الإنتاج.

وأضاف المحامي الحقوقي أن فريق الدفاع فوجئ بعدد من الحلقات تنتهى بتسجيلات تخص الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، يتكلم هو فى بعضها، وفى البعض الآخر يتكلم عنه مرشد جماعة الاخوان ونائبه، لافتاً إلى أن هذه التسجيلات تم بالطبع مراجعتها من قبل وزارة الدفاع المصرية قبل عرضها بالمسلسل، ومن أجل ذلك يتم وضعها فى نهاية الحلقات كخاتمة تاريخية وتوثيقية على ماجرى من أحداث.

وتابع خالد علي في طلبه أن الدفاع يرى أن تلك الفيديوهات فى حقيقتها هى بمثابة دليل قاطع بالصوت والصورة يتحدث فيها الدكتور عن نفسه وعن موقفه من جماعة الإخوان، كما يتحدث فيها قادة الإخوان عنه وعن علاقتهم به، وذلك على نحو يوضح الاختلاف الجذرى بينهم، ويوضح انفصاله عن جماعة الإخوان من قبل توليها حكم البلاد، وانتفاء أى علاقة تنظيميه بينه وبينهم، وهو ما يوضح كذب التحريات الواردة بالقضية الماثلة ضده والتى تزعم استمرار انضمامه لتلك الجماعة وتوليه قيادة بها، وتمويله لها.

وتقدم دفاع أبو الفتوح بطلب لإعادة للمرافعة مرفق به (فلاش ميمورى) يحوى 4 حلقات من الجزء الثالث من مسلسل الاختيار، وهى الحلقات (الثالثة، الثالثة عشر، الرابعة عشر، التاسعة عشر)، لتكون هذه الفيديوهات الهامة تحت بصر وبصيرة المحكمة، لافتاً إلى أن الدفاع لم يتمكن من الحصول عليها إلا بعد حجز الدعوى للحكم، وبدء عرض حلقات المسلسل فى شهر رمضان الكريم، وشاهدها الدفاع شأنه شأن ملايين المصريين الذين يتابعون أحداث المسلسل، وقد اشتملت تلك الحلقات على عدد من مقاطع الفيديو تخص النزاع الذى تنظره المحكمة،

وتابع خالد علي أن الطلب يحتوى على تفريغ مقاطع الفيديو التى تخص الدعوى الماثلة، ليتمكن الدفاع من تقديم تلك الفيديوهات للمحكمة وحتى تكون تحت بصرها وبصيرتها قبل إصدار حكمها، ولتستجوب المحكمة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بشأنها.

وأكد المحامي خالد علي أن سكرتير الجلسة قدم طلب إعادة الدعوى للمرافعة والفلاش للمحكمة، والتى أصدرت تعليماتها له باستلام الطلب دون الفلاشة، وتوجيهه الدفاع لإحضار الفلاشة يوم جلسة الحكم المقرر لها 29 مايو المقبل، لتفصل المحكمة فى طلب إعادتها للمرافعة من عدمه، مشيرًا إلى أنه إن وافقت على الإعادة للمرافعة سيتم عرض الفيديوهات بجلسة علنية، وإن تم رفض الطلب ستصدر المحكمة حكمها فى القضية.

تعليقات القراء