60 ثانية أشعلت السوشيال ميديا.. القبض على المتحرش بـ"فتاة الصف": تحرش بها وعندما رفضت سحلها بالشارع

الموجز

مقطع فيديو لا يتجاوز الـ60 ثانية سجلته كاميرا مراقبة رصد تحرش شاب بفتاة واعتداءه عليها بالضرب. انتشر الفيديو كالنار في الهشيم عبر منصات السوشيال ميديا ليحظى بمتابعة أمنية خلصت إلى ضبط المتهم في غضون ساعات.

على ناصية أحد شوارع قرية الإخصاص مركز الصف جنوب الجيزة، جلس "أحمد" مع صديقه يتبادلان حديث انصرفع عنه لدى دخول فتاة قصيرة القامة الشارع.

همَّ صاحب الـ25 سنة بشاله الأبيض المميز خلف جارته "إيمان". نطق لسانه بكلام معسول كان يمني النفس أن يلقى قبولا من قبل الفتاة لكن الرد جاء صادمًا.

نهرت الفتاة جارها الذي ضرب بحقوق الجيرة عرض الحائط فما كان منه إلا الاقتراب منها وسبها بألفاظ خارجة لتتصدى له ابنة الـ19 ربيعا "احترم نفسك".

استشاط "أحمد" غضبًا وراح يعتدي عليها بالضرب صفعا على الوجه ولكمات بالجسد ليتجمع المارة في محاولة للسيطرة عليه مطالبين الفتاة بالانصراف منعًا لتفاقم الأمر. حسبما نشر موقع "مصراوي".

ظن العامل العشريني أن فعلته ستمر دون حساب لكن يقظة ومتابعة أمنية كانت له بالمرصاد. تابعت وحدة مباحث الصف بقيادة المقدم محمد العشري المقطع ليوجه معاونيه بسرعة جمع التحريات وسؤال شهود عيان مع التحفظ على الفيديو المتداول.

التحريات أكدت صحة الواقعة دون إصابة المجني عليها لإصابات "مافيهاش خدش". ساعات قليلة كانت كفيلة بسقوط المتهم في قبضة الشرطة بقيادة الرائد أحمد عز واقتياده إلى ديوان القسم. أقر المتهم بفعلته أمام العقيد تامر صالح مفتش فرقة الشرق.

تحرر المحضر اللازم، وأحاله اللواء مدحت فارس مدير مباحث الجيزة، إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

ألقت أجهزة الأمن في الجيزة القبض على شاب بالصف بتهمة ضرب فتاة وسط الشارع وأمام جيرانها بعد التحرش بها لفظيًا، ولقيت الواقعة انتشارًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي عقب تداول فيديو يوثق الجريمة من قبل جيران الفتاة الذين طالبوا بسرعة القبض على المتهم حتى ينال عقابه.

فتاة الصف تقدم بلاغًا ضد البطجي

وأفادت تحريات المباحث التي أشرف عليها اللواء علاء فتحي، مدير المباحث الجنائية، أن الفتاة التي تعرضت للضرب تدعى «إيمان»، 19 سنة، وأنها تقدمت ببلاغ ضد المتهم الشهير بـ«أحمد أبو شادية»، وألقي القبض عليه وبمواجهته اعترف بتفاصيل الواقعة؛ فتحرر محضرًا وأحيل إلى النيابة العامة التي كلفت المباحث بإعداد تحرياتها في الحادث.

فيديو يوثق الجريمة

وتحفظت جهات التحقيق على فيديو يوثق الجريمة تم تداوله على نطاق واسع بمنصة فيسبوك وأظهر الفيديو الشاب، وهو يوجه كلمات خادشة للحياء للفتاة أمام عدد من جيرانها، وعندما ردت عليه السباب وقف الشاب وحاول الاعتداء عليها، لكن عدد من الشباب الذين حضروا الواقعة منعوه من الاعتداء عليها وأبعدوه.

وأوضح الفيديو الذي ضمته النيابة إلى أدلة الاتهام قيام الشاب في المرة الثانية والعدو خلف الفتاة، وظل يضربها بيديه على وجهها ويسدد لها الكمات حتى سقطت على الأرض أمام عدد من الشباب الذين كانوا حاضرين في المرة الأولى.

موجة غضب على فيسبوك

وكانت موجة عضب واسعة أعقبت تداول فيديو الاعتداء على الفتاة بالضرب وطالب رواد منصات التواصل الاجتماعي بسرعة تقديم المتهم إلى النيابة العامة حتى ينال جزاء ما اقترفته يداه من جرم بحق الفتاة، وأن الفيديوهات ذكرت أنها يتيمة وتتعرض هي ووالدتها «هالة»، 44 سنة، للبلطجة من قبل المتهم الذي يستغل حالة الضعف لهذه الأسرة ويمارس ضدها نشاطه الإجرامي.
نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة بقيادة اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من إلقاء القبض على المتهم بضرب فتاة عقب التحرش بها لفظيًا بقرية الإخصاص بدائرة مركز شرطة الصف.

كان رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قد تداولوا مقطع فيديو يظهر فيه أحد الأشخاص يرتدي شال أبيض يقوم لمعاكسة فتاة ويتعدي عليه بالضرب بقرية الإخصاص بدائرة مركز شرطة الصف.

وبإجراء التحريات تحت إشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة والعميد أحمد خلف رئيس مباحث قطاع الجنوب، تبين أن الفتاة تدعى «إيمان» 19 سنة، وبسؤالها اتهمت فيه أحد الأشخاص يدعى «أحمد أبو شادية» بالتعدي عليها بالضرب عقب تحرشه بها.

وأضافت مقدمة البلاغ أمام العقيد محمد مختار مفتش مباحث قطاع الجنوب، أنها قامت بالرد عليه بالسباب فقام بضربها والتعدي عليها وسط الشارع أمام أهالي القرية.

عقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم محمد العشري رئيس مباحث الصف من إلقاء القبض على المتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

تعليقات القراء