’’ماكنتش عايز أقتلها‘‘.. اعترافات تفصيلية من المتهم بقتل بطلة العالم في كرة السرعة.. وقرار عاجل من النيابة

كتب: ضياء السقا

نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة كفر الشيخ، بعد مرور 24 ساعة فقط، في كشف لغز العثور على جثة بطلة العالم في كرة السرعة، روان محمد الحسيني، 21 عاما، وعليها آثار خنق، فوق سطح أحد العقارات، بمنطقة شارع الجيش، بمدينة دسوق، بمحافظة كفر الشيخ.

وألقت قوات الأمن القبض على المتهم وتبين أنه مسجل خطر شقي، يدعى "إ.م.م"، مقيم بمدينة دسوق.

وبحسب صحيفة "اليوم السابع"، أبدى المتهم خلال التحقيقات التي جرت معه، ندمه الشديد على ارتكاب الجريمة، موضحا أنه يعلم جيدا مدى خطورة ما اقترفه، قائلا: "ماكنتش عايز أقتلها.. خفت تفضحني والمباحث تقبض عليَّ وأدخل السجن تاني، أنا لسه طالع من السجن من شهر.. كان كل غرضي اني أسرق بس ندمان على اللي عملته".

وأكد المتهم أنه يمر بأزمة مالية طاحنة، منذ إطلاق سراحة من أحد السجون بعد قضاء فترة عقوبة جناية مخدرات مدتها 6 أعوام، منذ حوالي شهر، وبسبب عدم التحاقه بعمل غادر مدينة دسوق مسقط رأسه، وتوجه إلى محافظة دمياط بحثا عن لقمة العيش.

ولفت إلى أنه استمر هناك في دمياط لمدة 25 يوما، وعاد إلى مسقط رأسه مدينة دسوق، ومكث بها حوالي 5 أيام، وخلال تلك الفترة لم يجد معه من حطام الدنيا شيئا، فهيأ له الشيطان بضرورة ارتكاب عملية سرقة.

وقال المتهم، إنه كان يقف بشارع الجيش يوم الإثنين الماضي، وخلال ذلك رأى المجني عليها تدخل عقارا في شارع الجيش فدخل خلفها، واعترض طريقها، وطلب منها ما بحوزتها من مال.

وأضاف أنه انتابه الخوف خشية كشفه من المترددين على العقار أو شعور أي ساكن بالعقار، فقرر الصعود بها إلى سطح العقار تحت التهديد، وبعد وصولهما أمرها بإخراج ما بحوزتها من أموال، فردت عليه المجني عليه بأنها لا تحمل سوى 50 جنيهًا.

وقال إنه تحصل منها على المبلغ، والهاتف المحمول، وقرطها الذهبي، وعندما رأى بكائها الشديد وارتفاع صوتها بالبكاء انتابه الخوف من افتضاح أمره، فأطبق على عنقها، وخنقها بإيشارب حريمي كانت ترتديه، ولم يتركها إلا جثة هامدة، وفر هاربا.

وأكد أنه عاد لمنزله بشكل عادي، وكأنه لم يتركب شيئا، وجلس وسط أبنائه، وتابع كل ما يدور حول الجريمة على صفحات السوشيال ميديا، وأصحاب صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

كشف المتهم أنه حاول تضليل العدالة، بأن رد على مكالمة وردت على هاتف المجني عليها من والدتها، وأخبرها باسم مزيف، وأن ابنتها مقتولة فوق سطح عمارة، حيث تقطن خالتها.

من جانبه، قرر المستشار هشام علام، رئيس نيابة دسوق العامة بكفر الشيخ، تحت إشراف المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام الأول لنيابة كفر الشيخ الكلية، حبس المتهم، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت أجهزة الأمن، قد عثرت، الثلاثاء، على جثة بطلة العالم في كرة السرعة، روان محمد الحسيني، وكشفت التحقيقات الأولية أن الفتاة كانت في زيارة لمنزل خالتها قبل مقتلها، فيما قالت الأم إنها تلقت اتصالا من هاتف ابنتها وتحدث معها شخص مجهول وأخبرها بوجود جثتها فوق سطح عقار.

ووفق التحريات فإن أجهزة الأمن ترجح أن تكون جريمة القتل قد وقعت بدافع السرقة، حيث لم تعثر الشرطة على متعلقات الفتاة مثل حافظة النقود والهاتف الجوال، وبعض المصوغات الذهبية ، فيما كشف التقرير المبدئي لمفتش الصحة أن جثة الضحية بها آثار خدوش وسجحات حول الرقبة ما يعزز من فرضية خنقها خلال مقاومتها للقاتل.

من جانبها بدأت الشرطة بتفريغ كافة كاميرات المراقبة في محيط المكان الذي وقعت به الجريمة وسؤال المحيطين بالعقار السكني، لكشف ملابسات الحادث، بينما قرر المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، انتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة ومعرفة سب الوفاة.

وشُيع مساء الثلاثاء، جثمان روان الحسيني، من مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي، في مشهد مهيب ضم الآلاف من أهالي دسوق، وطالبت أسرتها بسرعة التعرف على المتسبب في مقتلها ومحاسبته.

من هي روان الحسيني؟

اسمها بالكامل روان محمد الحسيني، طالبة في الفرقة الثالثة بكلية الصيدلة بجامعة كفر الشيخ، ولاعبة لكرة السرعة، وحصلت مع فريق نادي دسوق الرياضي، على المركز الأول على مستوى العالم عام 2016، في البطولة التي أقيمت بدولة بولندا، وكرمها وزير الشباب والرياضة السابق، ومحافظ كفر الشيخ الأسبق.

وبسببها تم إدراج نادي دسوق الرياضي، على خريطة الأندية الرياضية، حيث تشتهر المدينة، بهذه اللعبة وتحصد بشكل دائم العديد من البطولات.

تعليقات القراء