«سلوكه اتغير وشكينا في السحر».. ماذا قالت والدة المتهم بارتكاب مذبحة الإسماعيلية أمام المحكمة اليوم؟

الموجز   

استمعت محكمة جنايات الإسماعيلية لشهادة والدة المتهم في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ"سفاح الإسماعيلية"، والمتهم فيها نجلها عبد الرحمن نظمي بقتل مواطن ذبحاً وفصل رأسه عن جسده والشروع في قتل 2 آخرين في أحد شوارع المحافظة.

وخلال جلسة محاكمة الجاني اليوم الإثنين، سمح القاضي للمتهم بالخروج من القفص ومقابلة والدته استجابة لطلبهما، وما إن خرج المتهم قام بتقبيل يد أمه وقدمها ورأسها، وظل يبكي، مدعياً براءته من تهمة القتل.

ودخلت والدة المتهم في نوبة من البكاء واحتضنته، وزعمت أن ابنها "بريء" مما نسب إليه، وأنه كان قبل ذلك حسن السير والسلوك.

وفي شهادتها، قالت والدة المتهم إن ابنها كان مستقيمًا، "كان أحسن ولادي" ولم يلاحظ عليه أحد شيئ سيئ قبل أن يدخل إلى عالم المخدرات الذي حوّله إلى شخص آخر.

وأوضحت والدة المتهم أن سلوك ابنها بدأ في التغير عقب تناوله المواد المخدرة وخاصة مخدر "الشابو"، والذي أثر عليه بشكل كبير.

وأضافت أن المحيطين بابنها "ظنوا أنه كان يعاني من السحر والمس بسبب تغير سلوكه"، قائلة: "كنا فاكرينه مسحور".

وحضر جلسة اليوم أسرة المجني عليه، الذين أكدوا في تصريحات لوسائل الإعلام رفضهم تلقى العزاء في المجني عليه أحمد صادق لحين القصاص من القاتل بالقانون مشددين على أنه كان باستطاعتهم قتل الجاني ولكنهم رفضوا احترامًا لدولة القانون.

وقال عصام شقيق المجني عليه، إنه التقى المتهم قبل الحادث بيوم ولا توجد أية خصومة بين المتهم وشقيقه المجني عليه، نافيا ادعاءات المتهم خلال التحقيقات.

وكان المتهم خلال الجلسة الأولى لمحاكمته التي عقدت يوم السبت الماضي، قد أنكر الاتهامات الموجهة إليه رغم اعترافه بالقتل في تحقيقات النيابة، وقررت المحكمة في الجلسة الأولى ندب محامي للدفاع عنه، إذ لم يوكل المتهم من يدافع عنه أمام المحكمة.

تعليقات القراء