وفاة طفلة بسبب لعبة ’’الإعصار‘‘ في مدينة ملاهي بالإسكندرية.. والنيابة تفتح تحقيقا عاجلا

كتب: ضياء السقا

توفيت طفلة تبلغ من العمر 12عاماً إثر سقوطها من لعبة تسمى "الإعصار" بمدينة ملاهي بمنطقة الرأس السوداء بمحافظة الإسكندرية.

وتبين من المعاينة الأولية أن الطفلة كانت في نزهة برفقة أسرتها، وطلبت استقلال لعبة "الإعصار". وعقب تشغيلها بدقائق، فوجئ الجميع بسقوطها من مسافة 10 أمتار، وارتطامها بقوة في أجزاء من اللعبة، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بإصابتها.

وقررت نيابة أول المتنزه في الإسكندرية حبس مالك مدينة الملاهي، موجهة له تهمتي إدارة منشأة بدون ترخيص والتسبب في قتل طفلة.

وكشفت اللجنة الفنية التي شكلتها النيابة، أن مدينة الملاهي تدار بدون ترخيص وغير ملتزمة بأي اشتراطات للسلامة المهنية، وأن المعدات والألعاب متهالكة ولا تصلح للاستخدام.

وصرحت النيابة بدفن جثة الطفلة وإغلاق مدينة الملاهي.

وبحسب "اليوم السابع"، أمر المستشار عزت أبو زيد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة وفاة الطفلة، وذلك لفحص مدى سلامة الإجراءات المقررة من قبل المختصين بالجهات المعنية، وتحديد المسؤوليات حيال تشغيل تلك الملاهي وتوافر اشتراطات السلامة والأمان.

وقام المستشار أحمد عاطف مدير النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالإسكندرية "القسم الأول"، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المستشار أحمد خير الدين، وعضوية كل من المستشار إسلام يوسف والمستشار عمرو عبد الوارث، لسرعة مباشرة التحقيقات في الواقعة، وتحديد المسؤوليات في ضوء ما تكشف عنه التحقيقات.

تعليقات القراء