أول فيديو لحادث خروج 3 عربات عن القضبان بقطار النوم بمحطة مصر.. ووزير النقل يعلق

الموجز

أعلنت هيئة السكة الحديد انتظام حركة القطارات في محطة مصر بعد رفع عربات القطار رقم 83 وإعادتها إلى مسارها على القضبان بواسطة أوناش الهيئة، وذلك بعد تعطلها صباح اليوم نتيجة خروج 3 عربات عن القضبان.

ونشر موقع «الوطن» الصور الأولى من مكان حادث قطار النوم بمحطة مصر برمسيس، والذي خرج على إثره 3 عربات عن القضبان من قطار النوم رقم 83 خط «أسوان - القاهرة» صباح اليوم.

ووصل قبل قليل المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكة الحديد، إلى مكان الحادث لمتابعة عمليات رفع العربات المتضررة في الحادث بمساعدة أوناش السكة الحديد.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه هيئة السكة الحديد في بيان رسمي قبل قليل، أنّه في تمام الساعة 7.45 صباحا، وأثناء سير القطار رقم 83/ نوم من أسوان للقاهرة وحال مروره بين المحطة وورشة الفرز بعد نزول الركاب، خرجت 3 عربات من على السكة ولم تسقط، كما لم تتأثر حركة القطارات بالوجه البحري، حيث كان الحادث على قضبان الخط القبلي، معلنة انتظام حركة قطارات الوجه القبلي بعد توقفها 30 دقيقة.

بدوره، كشف الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن محاسبة جميع المسؤولين عن حادث خروج 3 عربات من أحد قطارات النوم 83/ 2488 «أسوان - القاهرة»، في محطة مصر برمسيس، موضحا أن الوزارة تعمل على قدم وساق لتقليل حوادث القطارات، منوها إلى أن حركة مسير القطارات على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحري تسير بشكل منضبط ومنتظم.

وقال الوزير، في تصريحات لموقع "الوطن"، إنه تم تشكيل لجنة فنية عاجلة، لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء خروج 3 عربات عن القضبان بمحطة مصر، موضحا أنه شدد على عدم خروج أي قطار من ورش الصيانة إلا بعد التأكد من حالته الفنية قبل انطلاق ساعات التشغيل، للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب، وحركة مسير القطارات.

وأوضح كامل الوزير، أنه طالب بفتح تحقيق عاجل في حادثة خروج 3 عربات عن القضبان في محطة مصر، لمحاسبة كل من يتسبب في وقوع حوادث بطريق الخطأ، مؤكدا على أن مشروعات تحديث منظومة السكك الحديدية لتقليل حوادث القطارات وتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافر مستمرة.

 

تعليقات القراء