تفاصيل القبض على المتهم الرئيسي في واقعة «الممرض والكلب»

الموجز   

تواصل نيابة شرق القاهرة، اليوم الإثنين، التحقيق في واقعة الفيديو الذي تضمن إهانة ممرض على يد طبيب، والذي تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي وأثار جدلاً واسعاً في مصر خلال الأيام الماضية .

وأفاد موقع "مصراوي"، نقلاً عن مصدر رفض ذكر إسمه، بأنه تم إلقاء القبض على المتهم داخل شقة سكنية يملكها بالقاهرة بعد انتقاله من شقة بالعبور في محافظة القليوبية، تنفيذًا لقرار الضبط والإحضار الصادر ضده.

ونقل الموقع عن مصدر مطلع قوله إن الواقعة حدثت بأحد مستشفيات دائرة قسم النزهة، وأن مأمورية تمكنت في السادسة صباح اليوم الإثنين من ضبط المتهم الثالث "ع. خ".

وكان النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، قد أصدر قراراً أمس الأحد، بحبس الطبيب وموظف بمستشفى خاص أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، وذلك لتورطهم في الفيديو الشهير.

وقرر النائب العام ضبط وإحضار طبيب آخر لاتهامهم بالتنمر على ممرض بالمستشفى واستعراض القوة وسيطرتهم عليه واستغلالهم ضعفه والسخرية من شأنه، فضلًا عن استغلالهم الدين في الترويج لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة وازدراء أحد الأديان السماوية.

وأكد النائب العام في بيان أن المتهمين اعتدوا على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، ونشروا عن طريق الإنترنت تصويرا مرئيا ينتهك خصوصية الممرض المجني عليه، واستخدامهم موقعًا وحسابًا خاصا بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

هذا وكانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تداولًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع مصور نسب تصويره لطبيب يظهر به تعديه واثنين آخرين على ممرض داخل غرفة بأحد المستشفيات.

وأمرت النيابة العامة بضبط المتهمين، فأُلقي القبض على الطبيب والموظف الظاهرين بالتصوير، وباستجوابهما أنكرا ما نسب إليهما، وبرَّرا ما ظهر في التصوير باعتياد تقبل المجني عليه المزاح منهما ومن المتهم الهارب الذي صور المقطع، وهو ما أنكره المجني عليه.

كما ادعى المتهم وآخرون باختراق حساب الطبيب على تطبيق التواصل الرقمي واتساب، منكرين علمهما بكيفية نشر المقطع المتداول، بينما أقرَّا بصحة ما حواه التصوير وصحة ظهورهما فيه.

إلى ذلك ورغم رفضه الحديث عن الواقعة أدلى الطبيب بتصريحات مقتضبة أكد فيها أنها قديمة، وأن قراصنة من دولة أوروبية اخترقوا هاتفه واستخدموا فيديو الواقعة لابتزازه والحصول على أموال منه.

وقال إن الجزء الأخير من الفيديو مفبرك وليس حقيقيا، وأن ما حدث هو واقعة ابتزاز يتعرض لها منذ أكثر من شهرين، مشيرا إلى أنه يحتفظ بوثائق تؤكد ذلك لكنه لم يقم بتحرير محضر بالأجهزة المعنية بسرقة حسابه الشخصي.

في سياق متصل ووفق معلومات فإن الواقعة حدثت في أحد المستشفيات الخاصة الكبيرة في القاهرة والتي يعمل فيها الطبيب، وجاءت بعد وشاية من عاملين بها ضد الممرض حيث أبلغوا الطبيب أن الممرض سخر منه ومن كلبه بعد نشر صور للطبيب وهو يقوم بالتنزه مع الكلب خلال قضاء عطلة الصيف في أحد المنتجعات السياحية.

تعليقات القراء