أول تصريحات لطبيب واقعة سجود ممرض لكلب: الفيديو مفبرك.. وهاكرز من أذربيجان اخترقوا حسابي

الموجز

 قررت جامعة عين شمس وقف رئيس قسم العظام بكلية الطب بالجامعة عن العمل وإحالته إلى التحقيق في واقعة إهانته لممرض ونشر ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لقرار النائب العام بفتح تحقيق عاجل بالواقعة وقرار نقابة الأطباء بتحويل الطبيب للجنة التأديب.

بدوره، علق الدكتور عمرو خيري رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس، عن واقعة الفيديو المنسوب له على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص إجباره ممرضًا على السجود لكلب في أحد المستشفيات الخاصة في تصريحات لموقع "القاهرة24" قائلًا: الفيديو هزار ومن 3 سنين بين مجموعة من الأصدقاء.


أضاف خيري أنّه لا يمكن له الإقدام على فعل مشين مع تاريخه الطبي الطويل، وبخاصة أنّه رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس، ومن ثم لا صحة لما يتم تداوله من إجباره الممرض أو حتى أنه سجد لكلب، على حد قوله.

الطبيب وصف جزء الكلب في مقطع الفيديو بأنه مفبرك، وقال إنه غير مسموح من الأساس بدخول الكلاب للمستشفى، متحدثًا عن أنّ مجموعة هاكرز من أذربيجان اخترقوا حسابه على واتساب، وساوموه بشكل دائم حتى فوجئ بالفيديو المنتشر والمفبرك منه جزء الكلب، وفق نص حديثه.

التمريض تعلق على الواقعة

في سياق متصل، تحدثت كوثر محمود نقيب التمريض، عن الواقعة قائلة إنها قديمة ولا صحة لما تردد بأنها منذ أيام قليلة، وأضافت أنّ الواقعة أحيلت للتحقيق بقرار من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرة إلى أنها تواصلت شخصيًا مع الوزير الذي أدان الواقعة بالكامل.

أوضحت كوثر، أنه يجري التواصل للتعرف على الممرض صاحب الواقعة لاستبيان أسباب موافقته على قرار الطبيب والسجود لكلب داخل المستشفى الخاص، مشيرة إلى أن مرتكب الواقعة مختل عقليًا، ولا يمكن أن تخرج من شخص متزن.

أعربت نقابة أطباء مصر عن استيائها الشديد من محتوى الفيديو المتداول حاليا على مواقع التواصل الاجتماعى والذى يُنسب لأحد الأطباء ويحتوى على إهانات من الطبيب لممرض بالمستشفى.

وأضافت النقابة أنه تقرر إحالة الطبيب صاحب الواقعة إلى لجنة آداب المهنة بالنقابة للتحقيق معه فيما ورد بالفيديو، وسيتم إعلان نتيجة التحقيق فور الانتهاء منه.

تعليقات القراء