حكاية «طبيب أجبر ممرض للسجود لكلب».. «النائب العام» يأمر بالتحقيق.. والممرض: «اللي نشر الفيديو أذاني وأساء لأولادي».. وقرارات صارمة

الموجز

في واقعة غريبة من نوعها، تداول عدد من رواد السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية مقطع فيديو، يضم شخص يبدو على ملامحة أنه ليس في سن الشباب يرتدي كمامه ولبس أزرق اللون يتمثل في يونيفورم الممرضين بالمستشفيات، يتعرض للإهانة من طبيب ويأمره بالسجود للكلب، الأمر الذي أثار الغضب لدى الجميع.

وبتحرك الجهات المعنية وفحص الفيديو تبين أنه يخص طبيب بقسم العظام بكلية طب عين شمس.

وبعد تأكد صحة الفيديو وكشف هوية الطبيب، أصدرت جامعة عين شمس، بيان منذ قليل بشأن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الإجتماعي والمتعلق بإهانة أحد الأساتذة في الجامع لأحد الممرضين العاملين بمستشفى عين شمس التخصصي

ونفى المركز الاعلامى لجامعة عين شمس، حدوث الواقعة داخل مستشفيات الجامعة، وأوضح أنها حدثت داخل إحدى المستشفيات الخاصة.

وأكد المركز الإعلامي، أنه تم تحويل الطبيب المعنى للتحقيق العاجل، لأنه لا يقبل مثل هذا التصرف، مؤكدا احترامها الكامل لجميع العاملين بها و المترددين عليها ، و تشدد على تطبيقها كافة مواثيق الشرف المهني ووفقاً للمعايير الإنسانية العامة والأعراف الجامعية.

كما وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بسرعة إحالة واقعة إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لعضو هيئة التمريض، وذلك بإحدى المستشفيات الخاصة للتحقيق الفوري، كما وجه الوزير بسرعة موافاته بتقرير لنتائج التحقيق في هذه الواقعة التي تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس.

وأمر وزير التعليم العالي بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بصون كرامة أعضاء هيئة التمريض والحفاظ عليها.

كما أكد الوزير على احترام وتقدير كافة أعضاء هيئة التمريض لما لهم من دور وطني وإنساني راقٍ في دعم المنظومة الصحية.

بدوره، قال الممرض بطل واقعة الإهانة من الطبيب، إنه لا يريد التشهير بالواقعة، لأنها تتسبب له في العديد من المشاكل داخل بلدته وأسرته.

وأضاف الممرض في تصريحات صحفية: «اللي نشر الفيديو أذاني في لقمة عيشي وأساء لأولادي ولبلدي»، موجهًا رسالة للطبيب الذي حاول إجباره على السجود لكلب: «وحسبي الله ونعم الوكيل»

تابع الممرض: «مش قادر أتحمل أشوف الفيديو، والنائب العام هيجبلي حقي».

في سياق متصل، قال الدكتور طارق يوسف، في تصريحات خاصة لموقع "القاهرة 24" إن الجهات المعنية تحقق في الواقعة، مشيرًا إلى أنه بعد انتهاء التحقيق سيتم معاقبة الطبيب.

وأمر النائب العام بالتحقيق في واقعة المقطع المتداول الخاص بإهانة طبيب بجامعة عين شمس لممرض بأحد المستشفيات.

تعليقات القراء