«وثقه بالحبال 18 ساعة وعذبه بربط رأسه بقدمه».. تفاصيل تعذيب الطفل إسماعيل ضحية الخطف بالغربية حتى وفاته

الموجز

في واقعة مأساوية، من أمام قرية العتوة البحرية التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، خيم الحزن على أهالي القرية، بعد وفاة الطفل إسماعيل السيد ضحية الخطف، والذي تم اختطافه على يد مسجل شقي خطر، وسرقة التوك توك الخاص به، وقام المتهم بتوثيقه بالحبال لمدة 18 ساعة في قطعة أرض بعيدة عن العمران، قاصدا إزهاق روحه.

وتجمع الأهالي أمام منزل الطفل لمواساة أسرته، خاصة وأن الطفل هو الابن الأكبر لوالديه، وتعرض لمعاناة شديدة استمرت 3 أشهر بعدما تم بتر قدمه وكف يديه جراء الحادث، إلا أن الطفل توفي متأثرا بإصابته بتسمم في الدم، داخل المستشفى الجامعي، قبل تجهيزه لإجراء عملية جراحية.

وشيع المئات منذ قليل من أهالي قرية العتوة البحرية، جثمان الطفل “اسماعيل محمد” بعد أداء صلاة الجنازة عليه بمسقط رأسه، وجري دفنه بمقابر العائلة، وسط حالة من الحزن خيمت علي وجوه الأهالي.



وانتهي الطبيب الشرعي من تشريح جثمان الطفل بمشرحة مستشفى طنطا الجامعي بناء على قرار النيابة العامة لبيان سبب الوفاة. وخرج الأهالي على مدخل القرية انتظارا لوصول جثمان الطفل لأداء صلاة الجنازة عليه وتشييعه لمثواة الأخير

وطالب أهالي القرية بالقصاص من المتهم على ما ارتكبه في حق الطفل، وتسبب في وفاته بعد رحلة عذاب استمرت 3 أشهر. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

كان الطفل المتوفي قد تعرض للخطف في شهر يونيه الماضي على يد مسجل شقي خطر، أثناء قيادة الطفل للتوك توك للعمل عليه،. وقام المتهم باختطافه وتوثيقه بالحبال 18 ساعة وعثر على الطفل في حالة خطرة، وتم نقله لمستشفى طوارئ جامعة طنطا.

وأجريت للطفل عدة عمليات جراحية، تم خلالها بتر كف اليدين وبتر قدمه اليمني، وتوفي مساء اليوم متأثرا بإصابته بتسمم في الدم.

كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة قطور باصطحاب الطفل إسماعيل السيد، ابن قرية العتوه البحرية إلى مستشفى قطور المركزي لإجراء كافة الفحوصات، والاطمئنان على صحته.

كما وجه محافظ الغربية، وكيل وزارة الصحه الدكتور عبد الناصر حميدة، بمتابعة الحالة بشكل مباشر وإجراء الفحوصات والأشعة ووضع الحالة تحت الرعاية المستمرة وتدبير ما يلزمه حتى خروجه سالماً، مع تخصيص ممرضة من الوحدة الصحية للمتابعة اليومية بالمنزل وطبيب نفسي عند الحاجة.

وفي ذات السياق وجه المحافظ أماني النادري مدير مديرية التضامن الاجتماعي بتدبير أطراف صناعية للطفل وتقديم معاش اجتماعي ومساعدات الاجتماعية للأسرة على وجه السرعة، إلا أن  الطفل توفي منذ قليل ، متأثرا بإصابته بتسمم في الدم ، أثناء تحضيره لإزالة جلطة على عضلة القلب.

ونعت محافظة الغربية الطفل، ويتقدم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد داعيا المولى -عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

ومن جانبه صرح وليد الفولي، محام الطفل اسماعيل، أن نيابة مركز قطور، قررت استدعاء المتهم بخطف الطفل اسماعيل، من محبسه وتوجيه تهم جديدة له، ومنها ضرب أفضى للموت.

واشار محام الطفل ” إسماعيل محمد”، ضحية جريمة خطف مركبة ” توك توك” بدائرة مركز قطور، والذي توفى أمس قبل ساعات من خضوعه لعملية جراحية لإزالة جلطة على عضلة القلب، بمستشفى طنطا الجامعي، أن المتهم محبوس احتياطيا 45 يوما على ذمة التحقيقات في الواقعة.

تعليقات القراء