التفاصيل الكاملة لـ«حريق العائمة النيلية بالزمالك»: استمرت 3 ساعات.. والمعاينة الأولية تكشف الأسباب

الموجز

في حادث مروع، شهدت منطقة الجزيرة بوسط العاصمة 3 ساعات من الذعر والفزع التي عاشها سكان منطقة الزمالك، عقب اندلاع النيران في عائمة نيلية، في تمام الثانية ظهرا، والتي كانت ترتكز على ضفاف كورنيش النيل بالزمالك بمكانها الدائم المخصص لها، الأمر الذي أدى إلى تصاعد أدخنة كثيفة بسماء المنطقة.

ونجاح رجال الأطفاء في السيطرة على الحريق، والتي كللت بالنجاح دون وقوع أي إصابات بشرية وتمكنت من إطفاء النيران قبل أن تمتد ألسنة اللهب لما حولها.

وكشفت المعاينة الأولية لحريق عائمة الزمالك، أن سبب الحريق والذي نشب في الطابق الثاني والأخير من العائمة بسبب ماس كهربي لارتفاع درجة الحرارة، ما أدي لاندلاع النيران التي التهمت العائمة بالكامل.

ووفقا لأحد شهود العيان، فإن الحريق استمر ٣ ساعات متواصلة حتى تم إخماده، موضحا أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح أو مصابين. حسبما نشر موقع "بوابة الأهرام".

وتم الاستعانة بـ 15 سيارة إطفاء، لمحاولة إخماد الحريق، وبمشاركة العديد من لنشات الإنقاذ، بالإضافة إلى ٦ عربات إسعاف، وذلك بالتنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية، وقوات الإنقاذ النهري، يأتي ذلك ضمن جهود رجال الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

ووفقا لمصدر أمني بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إن ألسنة النيران التهمت مركب الزمالك بالكامل.

وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، كما بدأ رجال الإطفاء في عمليات تبريد الحريق خوفا من اندلاعه مرة أخرى بسبب شدة الحرارة.

كانت تلقت غرفة النجدة بالقاهرة، بلاغاً بنشوب الحريق وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية لمكان البلاغ للسيطرة على الحريق وإخماده.

تعليقات القراء