«التيك توك وسجن النساء».. «حنين ومودة وشيري وزمردة وسما ومنار وريناد».. رفيقات «تيك توك» وزميلات سجن القناطر.. والقضايا متشابهة

الموجز


قضت محكمة جنايات القاهرة في منطقة التجمع الخامس، الأحد الماضى، بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه، على حنين حسام، كما قررت الحكم بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه على مودة الأدهم فتاة التيك توك ومصادرة كل المضبوطات المستخدمة في التصوير مع إلزامهما بدفع المصاريف القضائية.

وبعد ساعات من الحكم أذاعت حنين حسام فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى أكدت خلاله أنها مظلومة من التهمة من المنسوبة اليها وهى الاتجار بالبشر.

سجن النساء في القناطر والتيك توك

وأحداث الواقعة تعيد للأذهان، بعض القضايا المشابهة، والتى أغلبها من خلال تطبيق التيك توك.

جمعهن تطبيق التيك توك ليودعهن جميعًا داخل زنازين سجن النساء في القناطر الخيرية بعد توجيه تهم مشابهة لكل منهن، حيث باتت سما المصري وشيري هانم ونجلتها زمردة رفيقات حبس، وذلك قبل أن تنضم إليهن مودة الأدهم، ولحقتها رفيقتها حنين حسام، بعد صدور حكم بحبس الأخيرتين من محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، على خلفية إدانتهما بتهمة الاتجار بالبشر ونشر الفسق والفجور والتعدي على قيم الأسرة والمجتمع المصري.


سما المصري أمام المحكمة بملابس السجن

سما المصري التي تقضي داخل أسوار سجن القناطر بملابس الحبس البيضاء حكماً بالحبس في قضية تحريض على الدعارة وسب وقذف ريهام سعيد، تواجه أيضاً اتهامًا آخر بسب وقذف مرتضى منصور، الرئيس السابق لنادي الزمالك. حسبما نشر موقع "الوطن".

وبحسب أشرف ناجي محامي المتهمة، فإن مرتضى منصور تنازل سابقًا عن 8 قضايا سب وقذف من قبل «سما»، فيما تنظر المحكمة الاقتصادية دعوى أخرى مقامة منه يتهم فيها سما المصري بسبه وقذفه.

شيري هانم وابنتها زمردة في القناطر

اتهامات بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري تواجهها المتهمتان شريفة رفعت وابنتها نورا هشام، والمعروفتان إعلاميًا بـ«شيري هانم وابنتها زمردة»، والمحكوم عليهما بالحبس 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما.

وتتطابق هذه الاتهامات تماماً مع تلك التي أدينت بها فتاتا التيك توك حنين حسام ومودة الأدهم، واللتان تم إيداعهما في سجن القناطر فور صدور حكم بحبس الأولى 6 سنوات والأخرى المشدد لمدّة 10 سنوات، وتغريمهما 200 ألف جنيه لكل منهما.

ويتابع قناة شيري هانم على تيك توك أكثر من 90 ألف متابع، وكان آخر فيديو عن علاقة الرجل والمرأة تحت عنوان "موعدكيش أنه مايسبكيش بسهولة". حسبما نشر موقع "مصراوي".

المتهمات الأربع زميلات في السجن وفي المحكمة

رغم تفاوت أحكام الحبس الصادرة ضد المتهمات إلاّ أنّ حق الاستئناف لكل منهن جعلهن زملاء مرّة أخرى أمام المحكمةن في محاولة لتخفيف أو إلغاء عدد سنوات السجن التي من المقرر قضائها داخل زنازين القناطر.

3 سنوات لـ"منار سامي"

أدينت منار سامي، إحدى فتيات تيك توك، بتقديم فيديوهات خادشة للحياء، تتضمن مواد إباحية بهدف ممارسة الدعارة، من خلال حسابيها على موقعي إنستجرام وتيك توك.

وبعد القبض عليها، أصدرت المحكمة الاقتصادية حكما ضدها بالحبس 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه.

3 سنوات لـ"ريناد عماد"

وجهت النيابة العامة لريناد عماد تهة تقديم فيديوهات خادشة للحياء، وتم القبض عليها أثناء وجودها في كافيه بمنطقة الدقي.

واعترفت بممارسة الدعارة بمقابل مادي، وقالت في التحقيقات إنها تقوم بالترويج لبعض شركات تسويق الملابس والأحذية، ومنذ أيام عاقبتها المحكمة الاقتصادية بالحبس 3 سنوات.

سنتان لـ"هدير الهادي"

وجهت النيابة لهدير الهادي تهمة تقديم محتوى مخل بالآداب العامة على "تيك توك"، تحريض الفتيات على ممارسة الفسق والفجور.

وألقت قوات الأمن القبض عليها في شقة بمنطقة حدائق أكتوبر، وقضت المحكمة بحبسها سنتين وتغريمها 100 ألف جنيه.

تعليقات القراء