«ضربني علي وشي بسبب السلام».. كواليس الاعتداء على أستاذ بالحرم الجامعي بالمنوفية.. وبدء التحقيق بالواقعة

الموجز

بدأت لجنة التحقيق التي شكلتها جامعة المنوفية، بكلية الحقوق، اليوم الأربعاء، عملها بالتحقيق في واقعة إعتداء رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة المنوفية، علي الدكتور محمد مرتضي صادق عضو هيئة تدريس بالكلية داخل الحرم الجامعي، بالضرب علي الوجه والسب والقذف بسبب عدم إلقاء الأخير السلام علي رئيس القسم أثناء مروره. .

 


وتستمع اللجنة بكلية الحقوق، لأقوال الطرفين بعد أن تقدم رئيس القسم بمذكرة  لعميد كلية الآداب بشأن اتهامه بالإعتداء علي عضو هيئة تدريس بالكلية، فيما أكد الدكتور المعتدي عليه، أن أعضاء من هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا شهدوا الواقعة، وأكدوا التفاصيل في تحقيقات النيابة العامة. حسبما نشر موقع "الوطن".

 

وكشف الدكتور محمد مرتضي صادق، أستاذ اللغة العربية بكلية الآداب جامعة المنوفية، تقاصيل واقعة الإعتداء عليه من رئيس قسم اللغة العربية بالكلية، داخل الحرم الجامعي، موضحا: أن الواقعة بدأت خلال مروره علي أحد المكاتب بالكلية الغير تابعة لرئيس القسم وأنه «لم يلقى السلام أثناء مروره ما أحدث الضغينه في قلب رئيس القسم».

 


وأضاف صادق، في تصريحات خاصة لموقع «الوطن»: أنه فوجئ بعدها بدقائق بوصول رئيس القسم إلي مكتبه في حضور أعضاء من هيئة التدريس بالكلية وطلبة الدراسات العليا، ثم قام بالتعدي عليه بالضرب «على الوجه» بطريقة وحشية جعلت الجميع يحاول «إبعاده عني، كما قام بسبي بألفاظ خارجه أمام الجميع». حسبما نشر موقع "ألوان_الوطن".

 

وتابع: «لم أرد علي ضربه ولا سبابه لي ولو بكلمة واحدة وشهد جميع الحضور بذلك في تحقيقات النيابة العامة في المحضر الذي تقدمت به ضده لحفظ حقي القانوني ضد ما صدر من رئيس القسم داخل الحرم الجامعي»، مضيفا «أنا لم أضرب أو أعتدي علي أحد وأنا طالب واليوم يعتدي علي وأنا أستاذ بالجامعة فهل هذا مقبول».

 

وأوضح: «أن هناك واقعة سابقة لرئيس القسم معي، قام خلالها بالسب والقذف تجاهي علي جروب العمل علي تطبيق «الواتس آب»، ووقتها لم أرد عليه أيضا، مؤكدا أنه منذ ذلك الوقت لم يتحدث معه مطلقا ولم يجري بينهم أي حوار، لافتا إلى احتفاظه بما كتبه رئيس القسم علي جروب العمل حتي الآن.

 

وأكد: احترام جهات التحقيق سواء في النيابة العامة، أو التحقيق الداخلي الذي أمر الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، بفتحه حول الواقعة، مضيفا «أنه لم يخرج عن النص بأي فعل سئ ولم يرد عليه، وهو ما أكده الشهود أمام جهات التحقيق».

 


من جهته أوضح الدكتور أسامة مدني عميد كلية الآداب بجامعة المنوفية: أن الدكتور محمد مرتضي صادق، تقدم بشكوي ضد رئيس قسم اللغة العربية يتهمه فيه بالاعتداء عليه بالضرب والسب».

 

وأضاف عميد كلية الآداب بجامعة المنوفية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: أن الدكتور سعيد شوقي رئيس قسم اللغة العربية، تقدم هو الآخر بمذكرة ينفي فيها كل تفاصيل الشكوي المقدمة من الدكتور محمد مرتضي صادق، مؤكدا أنه قام بتحويل الشكوتين إلي رئيس الجامعة لإتخاذ اللازم.

 

تعليقات القراء