عباس أبو الحسن: يرد علي بيان نقابة أطباء الأسنان بشأن تخدير الطبيب المتحرش للضحايا.. كان يستخدم بنج كامل لشل حركة الضحية

 

رد الفنان عباس أبو الحسن، علي بيان نقابة أطباء الأسنان، بشأن حواره مع الإعلامي عمرو أديب، والخاص بتخدير طبيب الأسنان المتحرش لضاحياه لإقامة علاقه جنسية معهم.

وقال أبو الحسن في تدوينه له عبر حسابه الرسمي "فيس بوك": "الواضح أن ناس كتير فهمت جزء معين من كلامي غلط، من لقائي التلفزيوني وهو إن المجرم المتحرش المعترف باسم كان بيخدر الضحايا ببنج الأسنان العادي (ودة أنا مقلتوش) ولا أنا حددت نوع البنج ولا أنا كنت في أية من عياداته في أي زمن، ومواقع كتير نشرت الخبر، وللأسف معظم الصحافة طبعا بتدورعلي أي مانشيتات مفرقعة وبلا ضمير أو واعظ مهني أو أخلاقي ساهمت في ده،  وخلفت خوف واضطراب عند الناس من أطباء الأسنان".

وتابع أبو الحسن: "عرفت من سيادة نقيب الأطباء الأسنان شخصيا أن المتهم لم يكن مصرحا له باستخدام عقاقير التخدير الكامل أو النصفي أو التسكين الواعي وده بيحتاج إلى ترخيص وتجهيزات وطبيب تخدير للقيام بذلك في العيادة وهو تصريح لم يحصل عليه".

وأوضح عباس في تدوينته: "أولا موضوع أن بنج تخدير الأسنان لا يذهب الوعي، وإن كان صحيحا تماما، فمردود عليه؛ بأن المتهم اللي استحل لنفسه خيانة قسم مهنته والعبث بأجسام المرضي والتحرش الجنسي السافر بهم، قادر لتنفيذ رغباته الشيطانية إنه يستخدم أي نوع من أنواع التخدير أو تغييب الوعي بمشروب بحقنه ببخاخة بأي حاجة دي مشكلته هو مش هيغلب".

"نقابة الأسنان" تصدر بيانًا رسميًا بخصوص واقعة الطبيب المتحرش

وتابع: "ثانيا تميم يونس وآخرين في شهاداتهم قالوا إن باسم سمير حاول يوهمهم أثناء ما هم تحت مشرطه، أن في مشكلة طبية طرأت لازم يديلهم حقنة في إيليتهم، وكل دة بغرض إجرامي واحد: أنهم وهمه تحت رحمته وبقهم مفتوح ومضطربين، لما هيطلب منهم في اللحظة دي ياخدو حقنة تزيل الألم أو توقف النزيف هيوافقوا فورا!!، فيقدر يقلعهم البنطلون ويتحسس اعضاءهم الذكرية.. في ناس فاقت أن في حاجة غلط وجريت من المكان زي تميم وآخرين.. وفي كتير استسلموا تحت الضغط والمفاجاة وقلة الوعي وعدم تخوين الطبيب ودول لتعرضوا لتجربة اكثر بشاعة وآلام نفسيا.. لأنهم ببساطة لما روحوا بيوتهم ادركوا ايه اللي اتعمل فيهم ..أو بالبلدي : أنه اتلعب فيهم ".

واتم "حفاظا علي سمعة المهنة وتداركا لأخطاء الصحافة المتكرر قام السيد النقيب شاكرا ومن منبع دوره وواجبه الوظيفي بإصدار البيان".

بيان نقابة أطباء الأسنان

وكان نقابة الاطباء قدر نشرت بيأن بالامس قالت فيه، "أنها لن تتردد في توقيع أقصى عقوبة للمخطئ، بما يتناسب مع فعله، ردعًا له وحماية سمعة الأعضاء، وبمجرد انتهاء تحقيقات النيابة تنفيذًا للائحة".

واستنكرت النقابة العامة لطب الأسنان، ما يثار حول تسبب مخدر الأسنان الموضعي في غياب الوعي الكامل للمريض، حيث إن هذه المعلومات مغلوطة بالكامل، طالبة من وسائل الإعلام توخي الدقة فيما يثار من أخبار ومعلومات تتعلق بالسمعة.

تعليقات القراء