قرار عاجل من النائب العام بشأن براءة المتهمين بهتك عرض «سيدة الكرم» بالمنيا

الموجز    

قرر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، اليوم الأحد، الطعن على الحكم الصادر بتاريخ ١٧/١٢/٢٠٢٠م ببراءة ثلاثة متهمين بهتك عرض سيدة بقرية الكرم بدائرة قسم شرطة أبو قرقاص بالقوة في غضون مايو عام ٢٠١٦ في القضية رقم ٢٣٦٦٨ لسنة ٢٠١٦ جنايات أبو قرقاص، وذلك بعد دراسة المكتب الفني للنائب العام أسباب الحكم وأوجه الطعن عليه.

وتعود الواقعة إلى مايو عام 2016، إثر وقوع مشاجرة وأعمال عنف بسبب "إشاعة حب"، ووجود علاقه بين شاب وربة منزل.

وشهدت القرية اشتباكات بين الجانبين، أسفرت عن احتراق نحو 7 منازل، وإصابة شخصين، بزعم وجود علاقه عاطفية بين "أشرف. ع"، 30 عاما، صاحب محل أدوات منزلية، وربة منزل تدعى "ن. ر"، 32 عاما.

وكشفت تحريات المباحث أن زوج السيدة اكتشف وجود علاقة بينها وصاحب المحل؛ فطلقها، وتجمع عدد من أهلية السيدة أمام منزل الشاب للانتقام منه، واعتدوا عليه بالضرب، وأشعلوا النيران في منزله، والتي امتدت إلى 6 منازل أخرى مجاورة ومخزن بلاستيك.

وأصيب كلا من "عطية. ع"، 58 عاما، مزارع، ونجله عياد، 30 عاما، عامل، بكدمات وجروح.

في أعقاب ذلك توجهت سيدة مسنة تدعى سعاد ثابت، 70 عاما، إلى قسم شرطة أبو قرقاص بجنوب المنيا، وحررت محضراً أتهمت فيه عدداً من الأشخاص بالاعتداء عليها بالضرب، وتجريدها من ملابساها.

وأحيل المتهمون الثلاثة إلى المحاكمة، وصدر حكم غيابي عليهم في 11 يناير الماضي، بالسجن 10 سنوات، وأعادوا إجراءات المحاكمة، حتى صدر حكمًا ببراءتهم مؤخراً.

تعليقات القراء