أول تعليق من وزارة الصحة على وفاة مرضى كورونا في عناية "الحسينية" للعزل.. والمحافظ يفتح تحقيق عاجل..فيديو

 

نفى الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة في محافظة الشرقية، وفاة جميع الحالات بمستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية.

وأكد وكيل الوزارة لـ"القاهرة 24" أن الحالات المتوفية 4 فقط، فيما يصل عدد الحالات في العناية المركزة إلى 7 حالات.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن هناك 17 طفل ضمن المصابين بفيروس كورونا، وكلهم على قيد الحياة، ما ينفي واقعة نفاد الأكسجين بالكامل.

وشدد وكيل الوزارة على توافر الأكسجين في المستشفى، وعدم صحة الفيديوهات المتداولة بخصوص وفاة جميع المرضى نتيجة نفاده في العناية المركزة.

أمر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بفتح تحقيق عاجل وموسع في واقعة وفاة 4 مصابين بفيروس كورونا المُستجد داخل وحدة العناية المركزة بمستشفى "الحسينية" المركزي، والتي يُثار أنها حدثت جميعها جراء نقص الأوكسجين بالمستشفى.

وفي وقتٍ سابق، تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو يوثق وفاة عدد من المصابين بفيروس كورونا المُستجد، زعمَّ حدوثها بسبب نقص الأوكسجين داخل وحدة العناية المركزة بمستشفى "الحسينية" المركزي بمحافظة الشرقية.

وفي أول تعليق له، قال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن عدد المتوفين جراء الواقعة أربع حالات فقط، لافتًا إلى أن جميعهم يعانون من الإصابة بفيروس كورونا المُستجد.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أنه جرى تشكيل وانتقال لجنة من الطب العلاجي بالمديرية، إلى المستشفى؛ للتحقيق في الواقعة والوقوف على ملابسات ما حدث ومحاسبة من تسبب في ذلك.

تعليقات القراء