«بدلًا من الدراسة زرعوها بانجو».. حكاية واقعة زراعة «بانجو» داخل فناء مدرسة بالدقهلية.. والمديرة تتهم أمين مكتبة ومشرف.. والمباحث تضبط 26 شجيرة

الموجز

في واقعة مأساوية، تجرى نيابة مركز المنصورة، تحت إشراف المستشار علاء السعدنى، المحامى العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، التحقيق مع عامل ومدرس بمدرسة "بلجاى الابتدائية"، التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية، فى محافظة الدقهلية.

وكشفت التحقيقات عن تقدم الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، بمذكرة لمديرية أمن الدقهلية، تشير فيه إلى قيام عامل المدرسة بتحرير مذكرة بالشئون القانونية عن قيام اثنين من المدرسين بالمدرسة بزراعة بانجو داخل المدرسة، وقد وجه اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية بفحص البلاغ، وأمر اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، بعمل التحريات اللازمة لكشف ملابسات الواقعة. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى المدرسة برئاسة المقدم أحمد توفيق، رئيس مباحث مركز المنصورة، إلى مكان البلاغ وبالفحص تم العثور على 26 شجيرة مزروعة بنبات البانجو داخل المدرسة، وبسؤال عامل المدرسة اتهم اثنين من المدرسين بقيامهم بزراعة البانجو بعد أن سمعهم يتحدثون عن البانجو.

وتم التحفظ على "أمين مكتبة" بعد توجيه تهمة القيام بزراعة أشجار نبات البانجو المخدر داخل فناء المدرسة، لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة، وجار ضبط مدرس آخر.

واستمعت النيابة العامة لأقوال مديرة مدرسة بلجاى الابتدائية صباح أمس، والتى أكدت أنها فور سماعها حديث يدور بين كل من أمين المكتبة، ومشرف وسائل بالمدرسة عن أن البذور التى ألقوها فى فناء المدرسة داخل "أصيص" زينة من الكاوتش بالمدرسة أنبتت نبات البانجو المخدر.

وأكد "عبد العزيز. ع"، عامل بالمدرسة، عن أنه فوجئ بنمو النبات فى فناء المدرسة ولا يعرفه حتى استمع إلى حديث كل من أمين المكتبة ومشرف الوسائل التعليمية، بأن نبات بانجو هو الموجود داخل إطار كاوتش يستخدم كـ"أصيص" زينة بالمدرسة وفور علمه بأن النبات الموجود هو للبانجو المخدر أبلغ الشرطة.

وكان اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث الدقهلية يفيد بورود بلاغ للعميد طارق عبدالهادى، مأمور مركز شرطة المنصورة، بعثور "عبد العزيز.ع "، عامل بمدرسة بلجاى الابتدائية، على شجر لنبات البانجو داخل مدرسة.

وبانتقال ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنصورة، بقيادة الرائد أحمد توفيق، رئيس المباحث، إلى مكان البلاغ وبسؤال مدير المدرسة والعامل اتهموا فى محضر الشرطة، كلا من «طارق.س» أمين مكتبة بالمدرسة، و"رضا.ع.ع"، مشرف وسائل بقيامهم بزراعة تلك الأشجار.

وتم التحفظ عليها وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على المتهمين لحين ورود تحريات المباحث، مع انتداب الطب الشرعى لبيان نوع النبات المزروع.

تعليقات القراء