الحكم على «طفل المرور» وأصدقائه بتهمة تعاطي الحشيش وإهانة شرطي

الموجز  

قررت محكمة الطفل المنعقدة بالأميرية، اليوم الأحد، إيداع مفتوح لـ أحمد أبو المجد، الشهير بـ "طفل المرور"، في القضيتين الأولى جنايات والثانية جنح، بالإهانة والتنمر واستعراض القوة والتعدى على المارة وسوء استخدام الإنترنت، في أحد المؤسسات العقابية.

وقررت المحكمة معاقبة المتهمين الثاني والثالث بالحبس عام وتغريمهم 10 آلاف جنيه في قضايا الجنح.

صدر الحكم برئاسة المستشار إسلام نجيب وعضوية كل من المستشارين كيرلس عاطف ومهاب صالح الرؤساء بالمحكمة  وسكرتارية سامية الطاهر وعلي راشد وعمرو احمد بحضور يسرا ابراهيم صبح وامل فوزى خبراء اجتماعيين بالجلسة.

وحضر المتهمون الثلاثة وسط حراسة أمنية مشددة وتم ايداعهم قاعة المحكمة حتى سماع النطق بالحكم.

وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المتهمين اتهامات بإحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية؛ بهدف ارتكاب و تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة بدون حمل رخصتي القيادة والتسيير.

وذكرت النيابة العامة في بيان أنها أقامت الدليل قبل المتهمين من حاصل اقراراتهم بالتحقيقات، وما شهد به الشهود، وتبين من مطالعة عدد من المقاطع المرئية، وما ثبت ببعض التقارير الفنية المرفقة بالأوراق.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم "أحمد" و4 آخرين من أصدقائه بعد نشرهم فيديو يسخر من موظفين عموم وإهانة شرطي مرور وقيادة سيارة بدون ترخيص، وفي غير الأحوال المصرح بها.

تعليقات القراء